تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

برعاية د.الدالي… افتتاح معرض الفيزياء الأول في جامعة طرطوس..

بانوراما طرطوس- رزان سليمان:

تجارب فيزيائية متنوعة قدمها 35 طالبا وطالبة من قسم الفيزياء بكلية العلوم في جامعة طرطوس، خلال افتتاح معرض الفيزياء الأول في الكلية اليوم، حيث قاموا بعرض وتطبيق مشاريع بلغ عددها 12 في مجالات الكهرباء والالكترون والديناميكا الحرارية.
وأكد السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس وعضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي خلال الافتتاح أهمية المعرض كسابقة علمية في هذه الجامعة الوليدة التي تسعى بكل جهدها للريادة بالاعتماد على كوادر تدريسية متميزة وطلاب طموحين، مبدياً الاستعداد لتقديم كل الدعم المطلوب للطلاب أصحاب الأفكار العلمية المبدعة لتصبح واقعا ملموسا في خدمة سورية.
وأشار السيد الأستاذ الدكتور أحمد بيشاني عميد كليتي هندسة المعلومات والاتصالات وكلية العلوم إلى أن المعرض يقدم قيمة مضافة لكلية العلوم ولجامعة طرطوس ككل حيث أن المشاريع المقدمة لها صلة مباشرة وتطبيقات ضرورية في الحياة العملية، موضحا أن الطلاب كانوا المبادرين والسباقين لعرض هذه المشاريع انطلاقا من المعرفة بقدرتهم على تجسيد الفكرة بشكل سليم بالاعتماد على الإمكانيات البسيطة المتاحة.
ويستمر المعرض ليومين فقط ليتسنى للطلاب المشاركين مضاعفة استعداداتهم للامتحانات المقبلة.
ويصل عدد طلاب قسم الفيزياء بجامعة طرطوس إلى نحو 600 طالب
حضر الافتتاح السيد الاستاذ الدكتور علي أحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي والسيد الدكتور ناظم ديب أمين الجامعة وعدد من السادة عمداء الكليات والمديرين في الجامعة.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات