تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

برعاية د.الدالي… افتتاح معرض الفيزياء الأول في جامعة طرطوس..

بانوراما طرطوس- رزان سليمان:

تجارب فيزيائية متنوعة قدمها 35 طالبا وطالبة من قسم الفيزياء بكلية العلوم في جامعة طرطوس، خلال افتتاح معرض الفيزياء الأول في الكلية اليوم، حيث قاموا بعرض وتطبيق مشاريع بلغ عددها 12 في مجالات الكهرباء والالكترون والديناميكا الحرارية.
وأكد السيد الأستاذ الدكتور عصام محمد الدالي رئيس جامعة طرطوس وعضو اللجنة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي خلال الافتتاح أهمية المعرض كسابقة علمية في هذه الجامعة الوليدة التي تسعى بكل جهدها للريادة بالاعتماد على كوادر تدريسية متميزة وطلاب طموحين، مبدياً الاستعداد لتقديم كل الدعم المطلوب للطلاب أصحاب الأفكار العلمية المبدعة لتصبح واقعا ملموسا في خدمة سورية.
وأشار السيد الأستاذ الدكتور أحمد بيشاني عميد كليتي هندسة المعلومات والاتصالات وكلية العلوم إلى أن المعرض يقدم قيمة مضافة لكلية العلوم ولجامعة طرطوس ككل حيث أن المشاريع المقدمة لها صلة مباشرة وتطبيقات ضرورية في الحياة العملية، موضحا أن الطلاب كانوا المبادرين والسباقين لعرض هذه المشاريع انطلاقا من المعرفة بقدرتهم على تجسيد الفكرة بشكل سليم بالاعتماد على الإمكانيات البسيطة المتاحة.
ويستمر المعرض ليومين فقط ليتسنى للطلاب المشاركين مضاعفة استعداداتهم للامتحانات المقبلة.
ويصل عدد طلاب قسم الفيزياء بجامعة طرطوس إلى نحو 600 طالب
حضر الافتتاح السيد الاستاذ الدكتور علي أحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والبحث العلمي والسيد الدكتور ناظم ديب أمين الجامعة وعدد من السادة عمداء الكليات والمديرين في الجامعة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات