تخطى إلى المحتوى

تفريغ مليون برميل نفط خام في مصفاة بانياس أمس.. و 3 ناقلات شهرياً من الخط الائتماني الإيراني .. مصادر النفط : انتاجنا من الغاز زاد إلى 8 مليون م3 يومياً .. 

كشف مصدر في وزارة النفط والثروة المعدنية أنه بعد استئناف الخط الائتماني الإيراني بخصوص توريد النفط الخام وصلت إلى ميناء بانياس منذ يومين اول ناقلة نفط خام محملة بحوالي 137 ألف طن أي بما يعادل مليون برميل تقريباً ، منوهاً أنه يتم حالياً افراغ حمولة الناقلة وستقلع مصفاة بانياس بالعمل فور تفريغ الناقلة ، لافتاً إلى أن كمية التوريدات حسب الخط الائتماني تبلغ من 2 إلى 3 ناقلات شهرياً .

وأشار المصدر إلى أن ما شهده واقع الكهرباء من تحسن كان نتيجة عودة بعض حقول الغاز إلى الخدمة وتزويد المحطات بإنتاجها بالإضافة إلى توافر الكميات المطلوبة من مادة الفيول والتي تبلغ من 4 إلى 5 آلاف طن يومياً، ولكن الاعتماد على الغاز خفف الطلب على الفيول ذاكراً أن إنتاج سورية اليومي من مادة الغاز الطبيعي وصل اليوم إلى حوالي 8 مليون م3 .

وأوضح المصدر أنه تم إيقاف توزيع مادة مازوت التدفئة هذا العام وستستأنف عملية التسجيل والتوزيع للشتاء القادم اعتباراً من بداية الشهر الثامن .

بانوراما طرطوس-سيريانديز

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات