تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

اللجنة الوزارية الخاصة بطرطوس مطمئنة لنسب تنفيذ المشاريع وتشدد على الالتزام بجودة العمل والبرامج الزمنية المحددة..

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

تفقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ الخطط والمشاريع الخدمية والتنموية في محافظة طرطوس برئاسة المهندس علي حمود وزير النقل وعضوية المهندس علي غانم وزير النفط تفقدت عدد من المشاريع الحيوية والخدمية التي تم وضع برنامج زمني جديد لإنجازها خلال زيارة السيد رئيس مجلس الوزراء مؤخراً إلى محافظة طرطوس بعد تأمين متطلبات العمل فيها وتذليل الصعوبات والعقبات التي أدت إلى توقف هذه المشاريع خلال الفترة الماضية..

وزارت اللجنة برفقة السيد محافظ طرطوس ومدراء المؤسسات والشركات والدوائر العامة مشروع إكساء شارع الثورة مروراً بالعقدتين المروريتين الجنوبية والشمالية للمدينة، كما تفقدت اللجنة الأعمال في مشاريع السكن الشبابي وكذلك مشروع توسيع وتأهيل طريق طرطوس الدريكيش إضافة إلى زيارة موقع العمل في مشروع سد البلوطة في منطقة الشيخ بدر ..

وفي تصريح صحفي للمهندس علي حمود وزير النقل أكد أن العمل يسير وفق الخطط الموضوعة والبرامج الزمنية الموضوعة في المشاريع المذكورة مبيناً أنه تم الانتهاء من إكساء شارع الثورة في زمن قياسي وبجودة ومواصفات عالية كما يتم إكساء عدد من الشوارع  الفرعية التي تحتاج إلى أعمال صيانة ضرورية.. ونوه الوزير حمود بأن المشروع الذي مولته المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية بـ 250 مليون ليرة سيكون نموذجاً لكل أعمال الطرق التي ستنفذ ضمن مدينة طرطوس والمحافظة بشكل عام بكامل المواصفات الفنية من حيث عدم وجود فواصل طولية أو عرضية والدهان الطرقي والأطاريف والعلامات المرورية وكل عوامل السلامة.

وعلى صعيد العقدتين الشمالية والجنوبية أكد المهندس حمود أن الأعمال تسير بوتيرة جيدة مبيناً أن العقدتين ستدخلان في العمل جزئياً خلال أقل من شهرين حيث سيتم تحويل حركة السير والمرور إليهما فيما ستتم متابعة الأعمال الأخرى من إكسسوارات ودهان وأعمال فنية أخرى.. ونوه الوزير حمود بأهمية تنفيذ العقدتين المروريتين على المدخلين الشمالي والجنوبي لمدينة طرطوس حيث تصل العقدة الحنوبية “عقدة الكراجات” بين طرطوس ولبنان وطرطوس وحمص وصولاً إلى دمشق وطرطوس وصافيتا والكثير من الفعاليات المهمة بالمحافظة أهمها مشفى الباسل في حين تؤمن العقدة الشمالية الطريق بين طرطوس واللاذقية والدريكيش والمنطقة الشرقية.

وعلى صعيد مشاريع السكن الشبابي تم التأكيد على ضرورة الإسراع في انجاز هذه المشاريع ومن ضمنها تسليم أول 500 شقة قبل نهاية العام الحالي فيما طلبت اللجنة من الجهة المنفذة اطلاع اللجنة الوزارية عبر السيد محافظ طرطوس على أية صعوبات او عقبات للتدخل ومعالجتها لتلافي حصول المزيد من التأخر في انجاز مشاريع السكن الشبابي..

كما تفقدت اللجنة الوزارية أعمال توسيع وتأهيل طريق طرطوس الدريكيش ..وأبدت اللجنة ارتياحها لسير العمل ونسب الانجاز في المرحلة الأولى من المشروع  التي تقوم بتنفيذه كل الشركة العامة للطرق والجسور ومؤسسة تنفيذ الإنشاءات العسكرية حيث تتم في هذه المرحلة توسيع الطريق وفتح مسارات جديدة وإقامة جدران استنادية وإلغاء بعض المنعطفات الخطرة… وأشار السيد وزير النقل بأنه سيتابع شخصياً جودة التنفيذ ومدى الالتزام بمواصفات المواد المستخدمة بالتنفيذ مضيفاً أن لا عقبات تذكر تواجه سير العمل والتنفيذ وبأن المشروع يراعي التعويض المادي على المواطنين المتضررين الذين صدر قرار الاستملاك ببعض ممتلكاتهم على جانبي الطريق مشيراً إلى أهمية المشروع ودوره في تنشيط الحركة ما بين الريف ومدينة طرطوس والذي سيسترد قيمة تكاليفه خلال اقل من سنتين من بدء وضعه في الاستثمار ناهيك عن دوره في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية وسياحية في محور الطريق الذي يبلغ طوله حالياً 27 كم ويضم 112 منعطفاً وفيه ضياع كبير للوقت مبينا أن إنجاز المشروع سيحول الطريق إلى أتوستراد ويقلل الزمن ويسهم في توطين سكان الدريكيش بفي مناطقهم..

وخلال زيارة مشروع تنفيذ سد البلوطة في منطقة الشيخ بدر الذي ينفذه فرع السدود بالشركة العامة للمشاريع المائية أكد السيد رئيس اللجنة الوزارية على ضرورة الدقة في الدراسة ونوعية المواد المستخدمة في تنفيذ المشروع  الذي تبلغ كلفته4.688 مليار ليرة وهو مخصص لمياه الشرب ولروي مساحة حوالي120 هكتار  من الأراضي الزراعية.

بدوره أشار المهندس علي غانم وزير النفط عضو اللجنة أن اللجنة تتابع بشكل مستمر وعلى أرض الواقع مراحل تنفيذ المشاريع الهامة في محافظة طرطوس والوقوف عند متطلبات العمل وتذليل الصعوبات والعوائق للوصول إلى التنفيذ بجودة عالية وبالوقت المحدد الذي التزمت به الشركات المنفذة لهذه المشاريع..

من ناحيته أكد المحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس على الاهتمام والمتابعة التي توليها اللجنة الوزارية لمحافظة طرطوس وعلى الدعم الذي تلقاه هذه المحافظة من السيد رئيس مجلس الوزراء مشيراً إلى أهمية هذه المشاريع الحيوية والخدمية التي تم إعادة العمل فيها وتوفير متطلبات انجازها في مدد زمنية محددة سيتم الالتزام بها..

من جهته أكد المهندس ياسر حيدر المدير العام للمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية أن المؤسسة تقوم بمتابعة تنفيذ المشاريع التابعة لها وهي مشاريع إكساء شارع الثورة في مدينة طرطوس وتوسيع طريق طرطوس الدريكيش وهي حريصة على انجاز هذه المشاريع وفق المواصفات والجودة العالية والمدد الزمنية المحددة مشيراً إلى الاهتمام بتذليل كافة الصعوبات من قبل اللجنة الوزارية والسيد محافظ طرطوس..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات