تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
 انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات المتعلقة برفع سن التقاعد وتمديد التعي... مجلس الوزراء يوافق على مشروع الصك التشريعي المتضمن قانون الإعلام الجديد أمام الرئيس الأسد.. سفراء 8 دول يؤدون اليمين القانونية مجلس الشعب يبدأ مناقشة البيان المالي للحكومة حول مشروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2023 الرئيس الأسد يمنح الدكتورة نجاح العطار نائب رئيس الجمهورية وسام أُميّة الوطني ذا الرصيعة الرئيس الأسد يصدر القانون رقم (41) المتضمن تعديل بعض أحكام قانون الكهرباء رقم (32) لعام 2010 مجلس الوزراء يقر مشروع الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بمبلغ 16550 مليار ليرة المجلس الأعلى للتخطيط الاقتصادي والاجتماعي يوافق على الاعتمادات الأولية لمشروع الموازنة العامة للدول...

منهجية جديدة لدعم المشاريع متناهية الصغر…والأولـويــة لأسر الشهداء والمهجرين

أكدت المنهجية النهائية المقترحة لدعم المشاريع المتناهية الصغر التي وافقت عليها اللجنة الاقتصادية في رئاسة مجلس الوزراء ضرورة تحديد الفئات المستهدفة وبناء قاعدة بيانات لهم وتوطينها لدى الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية، ومن الفئات المستهدفة الجرحى وأسر الشهداء ويكون مرجع بياناتها من مكتب شؤون الشهداء ووزارة الدفاع. إضافة إلى الأسر المهجرة والعائدة من النزوح الفاقدة لجميع أصولها بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة إضافة إلى فقير الحي والأسر المضيفة للأفراد عن طريق الجمعيات الاهلية، كما شملت الفئات المستهدفة من الأفراد الذين يعملون أعمالاً موسمية وفق ضوابط يتم اعتمادها من قبل لجنة الاشراف، إضافة إلى الفئات الهشة من الأشخاص ذوي الاعاقة والفاقدة لمعيلها بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وتشمل أيضاً الأسر التي تعيلها المرأة والتقدم يكون بشكل فردي للحصول على الخدمة ويتم اختيارهن وفق الضوابط، واستهداف المناطق الريفية لردم الفجوة بين الحضر والريف ويكون مصدر بياناتها وزارة الزراعة ومكتب التنمية الإدارية.
وبينت المنهجية أن التمويل على المدى العاجل يتم عن طريق أحد المصارف العامة ولاسيما المصرف الزراعي ووفق ضمانات يطلبها المصرف عادة وبسعر فائدة لا يتجاوز 50{844ffa2143412ea891528b2f55ebeeea4f4149805fd1a42d4f9cdf945aea8d4e} من أموال الدعم الاجتماعي ويتولى ذلك الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية بموجب مذكرة تفاهم يقوم بتوقيعها مع المصرف الزراعي.
وعلى المدى القصير يتم تحديد معايير الاستهداف بالتنسيق المشترك بين الوزارات المعنية بحيث يتم اعتمادها بشكل موحد بين جميع الجهات الشريكة بما يسهل عملية رصد وتقييم الأداء وتوسيع قاعدة المشروعات لتشمل الصناعية والخدمية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات