تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

الثامن من الشهر الجاري بدء التسجيل في الموسم الجديد من منافسات الأولمبياد العلمي السوري

حددت هيئة التميز والإبداع موعد بدء التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الثانوي الراغبين في المشاركة بالموسم الجديد من منافسات الأولمبياد العلمي السوري اعتبارا من 8 الشهر الجاري ولغاية 19 منه.

وأوضح رئيس الهيئة عماد العزب في تصريح لوكالة سانا أن المشاركة مفتوحة أمام الطلاب من جميع المحافظات للتنافس في علوم “الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء” مشيرا إلى أنه يحق للطالب المشاركة بمادة علمية واحدة حيث تبدأ المنافسات العلمية من اختبارات المدارس التي تقام ضمن مدرسة المشارك نفسها وذلك خلال الفترة بين 29-10 ولغاية 2-11-2017 في كل المحافظات.

وأشار العزب إلى أن “كل مدرسة تختار اليوم والتوقيت الأنسب خلال الدوام الرسمي لإجراء اختباراتها التي تقام على مدى ساعة واحدة وتتضمن مجموعة من الأسئلة الكفيلة بالكشف عن نواة التميز بتلك المادة العلمية لدى المشارك” مبينا أن الطلاب الخمسة الأوائل في اختبارات المدارس يتأهلون كفرق رسمية لمدارسهم بتلك المادة للمشاركة في اختبارات المرحلة الثانية والأعلى التي تقام على مستوى المناطق وبنفس الطريقة الهرمية تستمر المنافسات وأوائل المناطق يتأهلون إلى التصفيات الأعلى التي تقام على مستوى المحافظة وأوائل المحافظات يتأهلون إلى التصفيات النهائية التي تقام على مستوى سورية.

وأوضح العزب أن هذه السلسلة من الاختبارات تقام خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي وبشكل لا يتعارض مع التحصيل العلمي المدرسي للمشاركين ولاسيما في التصفيات النهائية التي تقام في العطلة الانتصافية للتوصل إلى الأوائل على مستوى سورية وتتويجهم وتكريمهم ضمن احتفالية مركزية كبرى.

ولفت العزب إلى التوسع الذي حققه الأولمبياد العلمي السوري على امتداد رقعة الوطن وانتشار ثقافة التميز في المجتمع السوري حيث التفاعل مع منافساته العلمية بدءا من التفوق المحلي وصولا إلى التألق العالمي منوها بالرعاية الكبيرة التي يحظى بها مشروع التميز من السيدة أسماء الأسد المتابعة له منذ خطواته الأولى والمواكبة لمختلف مراحله والحريصة على توفير مختلف سبل نجاحاته وتقديرها وتكريمها لمبدعيه وكل من يعمل لإنجاح مسألة التميز لينعكس ذلك على المشروع في مختلف صوره ونتائجه.

وكان أكثر من 49 ألف طالب وطالبة من الصف الأول الثانوي شاركوا في منافسات الأولمبياد العلمي السوري خلال الموسم الماضي.

وبلغت حصيلة إنجازات الفرق السورية المشاركة في الأولمبيادات العالمية والقارية للعام الحالي 18 إنجازا توزعت بين ميداليات وشهادات تقدير.

وأحدثت هيئة التميز والإبداع بموجب القانون رقم 11 لعام 2016 وهي هيئة تعني بالتميز في مختلف جوانبه بالمجتمع وتضم ثلاث إدارات هي الأولمبياد العلمي السوري والمركز الوطني للمتميزين والبرامج الأكاديمية.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات