تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

مدرسة الدلبة (ح1) مستمرة في مشوار التفوق والتميز..

بانوراما طرطوس:

تستمر مدرسة الدلبة الحلقة الأولى في تميزها وبتفوق طلابها.. فاللسنة الثانية على التوالي نزور هذه المدرسة ونخرج بانطباع رائع عن مستواها التعليمي و بأداء إدارتها وكادرها التعليمي والذي نعكس بشكل إيجابي على الطلاب تفوقاً دراسياً وتميزاً في الأنشطة الموازية.. وللتبوء بذلك مكانة هامة وتحقق سمعة طيبة في الأوساط التربوية والرسمية على مستوى محافظة طرطوس..

تقول السيدة إيمان أسعد مديرة المدرسة أن الفضل بالوصول إلى هذه السمعة الطيبة هو التعاون بين كل من إدارة المدرسة والكادر التدريسي وأهالي التلاميذ بالإضافة إلى الدعم والاهتمام من قبل المجتمع المحلي في بشكل عام.. وتضيف السيدة أيمان أن المبادرات الفردية والجماعية من قبل المعلمات في كل صف وشعبة يشكل أساس النجاح والانضباط الذي يمكن اكتشافه حين زيارة أحد الصفوف..

ما تحدثت عنه السيدة إيمان كنا شاهدين عليه.. وحصل فعلاً حين زرنا بصورة مفاجئة إحدى الشعب الدراسية خلال إحدى الحصص حيث بدا واضحاً الاهتمام والترتيب والنظافة وهذا أمر مسلم به ومطلوب.. ولكن حين يصل الأمر إلى إضافة لمسات فنية تربوية توضيحية إلى القاعة يصبح الأمر تميزاً وقيمة مضافة وهو غير موجود حتى في أفضل المدارس الخاصة.. فالبرنامج موضوع بطريقة فنية وواضحة وكذلك بابتكار بعض الوسائل التعليمية من رسومات وأعمال فنية وصولاً إلى ابتداع طرق ووسائل لتحفيز الطلاب على التفوق من خلال نشر أسماء المتفوقين ضمن القاعة على أوراق ملونة ومحببة وملفتة للنظر.. ومهما اجتهدنا في الشرح والتوصيف لن نوصل الصورة عن حقيقة ما لمسناه في هذه المدرسة…

وعن النادي الصيفي أشارت السيدة ايمان أنه أقيم لمدة شهر كامل بمشاركة 50 تلميذاً كان حافلاً بالأنشطة والدورات التعليمية وكذلك بالأعمال الفنية والترفيهية والمباريات الرياضية .. وكان الاهتمام ينصب على الخروج بنتائج جيدة وفوائد في جميع المجالات حيث كان لافتاً المعرض للأعمال الفنية التي أنجزها الأطفال بمساعدة المشرفين من المعلمات والذي تضمن رسومات وأعمال فنية ويدوية متنوعة تتعلق بمواضيع وطنية وإنسانية وطبيعية كما تضمن النادي زيارات ورحلات من بينها زيارة لملتقى النحت الدائم في بلدة النقيب وكذلك حملات تشجير ونظافة .. وكان هذا النادي بإشراف منظمة طلائع البعث وبدعم من المجتمع المحلي ومن القرية الصحية وجمعية البتول حيث تم تقديم هدايا وأوسمة معنوية ومادية كما تعهدت الجمعية بتوسيع المسرح المدرسي الموجود في باحة المدرسة ليستوعب الفعاليات والأنشطة الفنية والمدرسية المتنوعة..

وتمنت المديرة أن تعيد مديرية التربية النظر بقرار إعادة طلاب الصفين الخامس والسادس إلى الحلقة الأولى كون هذه الحلقة لا تتضمن أساتذة مواد اختصاصيين وليس من المنطقي أن يعطي هذه المواد معلمات صف بل أساتذة متخصصين من خريجي الجامعات كما هو الحال في أغلب المدارس وبالتالي هناك ضرر يحدث الآن وقد يتأثر الطلاب على المستوى الدراسي.. ومن الضروري العمل على إيجاد حل لهذا الموضوع إما بنقل الصفين الخامس والسادس إلى الحلقة الثانية أو من خلال فرز مدرسين اختصاصيين لصالح الحلقة الأولى..

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات