تخطى إلى المحتوى

شهداء عند ربهم يرزقون….- الشهيد البطل حسام علي علي 

بانوراما طرطوس- عدي عبد اللطيف:
البطل حسام علي علي مقاتل في الجيش العربي السوري من قرية بحوزي/ ريف طرطوس التحق في الخدمة الالزامية عام 2009 وتسرح في عام بداية العام 2012
وطلبَ للخدمة الاحتياطية مع اخوه بتاريخ 2012/8/13 وابى ان يبقى في البيت ليعيل اهله والتحق في 20\8\2012 وبدأ مسيرته القتالية بمحاربة الارهاب في درعا.. وقد تنقل فيها ونال عدة ثنائات لبسالته في تصدي الارهاب وفي تحرير عتمان واستبساله في مطار السعلة وحي المنشيه ومعبر نصيب حتى طلب مؤازرة من عتمان الى المنشية لمساندة زملائه في صد “عاصفة الجنوب” وكان له ثناء من قائد الفرقة ١٥ لانه كان السبب الاول لانهاء هذه الهجمة وشهدت له الارض في قتاله ودقة رميه في الدبابة.. حيث كان مريضا الا أنه ابى ان يترك ارض المعركة من اجل تامين رفاق السلاح وعندما هدأ الوضع ذهب إلى نقطة طبية حيث كان جسمه كله ورم وقالوا له متمارض وبالواسطة تم ادخاله مشفى تشرين العسكري وبدأ العلاج حيث اعطي نقاهة لمدة شهر وبقيت ثلاثة ايام واعيد الى مشفى تشرين بسب حالة الصحية ولم يتم علاجه بشكل منظم واعطي نقاهة لمدة شهر ولم ينتهي اليوم وتوفي في مشفى طرطوس العسكري حيث لم يتم اجراء له مايلزم وتم تشيعه منها الى مثواه الاخير..
فهل هوا شهيد او لا؟!! … بلا شك أنه شهيد وتتكرم وتتشرف الشهادة بأبطال أمثاله
هامش1: لا بد من التحقق من أن سبب المرض والوفاة هو بسبب غازات او اسلحة كيماوية استخدمها الأرهابيون ضد الجيش
هامش2: البطل حسام لم يفر في خدمته الالزامية والاحتياطيه ومعدل اجازته لم تتجاوز 5 اجازات في تلك السنوات ..
وفي المحصلة… يهمنا التأكيد أن أبطال جيشنا الشرفاء وخصوصاً الشهداء منهم مكانتهم محفوظة في قلوبنا وعند ربهم..ولا بد أن تكون كذلك عند دولتهم .. فإحقاق الحق وتكريم الأبطال وتمجيدهم هو حق وهو أقل من الواجب لمن ضحى بروحه ودمه في سبيل وطنه..
برسم المعنيين…
Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات