تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

وزير التجارة الداخلية يهدد مستوردي المتة: سنستورد المتة..وسنغلق معمل من لا يلتزم بالتسعيرة الجديدة

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي: أن الوزارة قررت بعد اجتماع مع بعض التجار استيراد المتة بغية المساهمة بتخفيض أسعارها باعتبار أن المنافسة ستؤدي إلى تخفيض أسعارها إلى مستويات تناسب المواطن”.
حديث وزير التجارة الداخلية جاء رداً على سؤال لموقع سينسيريا عن تذمر مستوردي المتة من التسعيرة الجديدة البالغة 290 ليرة، التي عدوها ظلم لهم كونه ستلحق بهم خسائر كبيرة نظراً لبعدها عن الواقع حسب إدعاءاتهم في ظل الفارق بين تسعيرة التكاليف الفعلية وتسعيرة التموين ليضيف مهدداً: من لا يلتزم بالتسعيرة الجديدة سيفرض عليه عقوبات شديدة تصل إلى إغلاق المحل أو المعمل” مشيرا ًإلى أنه في السابق تم مراعاة ظروف مستوردي المتة ومنهم معمل يبرود جراء الأوضاع القائمة حينذاك لكن اليوم الوضع مختلف تماماً وحساب التكلفة تغير كلياً بعد استقرار سعر الصرف وانخفاضه، وتوافر الكهرباء والمازوت والغاز، ما انعكس إيجاباً على الأوضاع الاقتصادية، التي يفترض أن يستفيد منها المواطن بعد سنوات صعبة أثرت على معيشته.
وشدد الغربي أن أسعار السكر والزيت والمتة الجديدة ستطبق خلال هذا الأسبوع، وأي مخالفة لهذه الأسعار سيفرض عقوبات رادعة ومشددة على المخالفين.

بانوراما طرطوس-سينسيريا.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات