تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

شحن 20 طناً يومياً من المنتجات السورية عبر مطار دمشق الدولي

ذكر رئيس اتحاد المصدرين السورين محمد السواح أن المصدرين اليوم يشحنون عبر مطار دمشق الدولي ما يقارب 20 طنا من المنتجات السورية يوميا وهو إنجاز كبير مقارنة بالسنوات الأولى من الأزمة التي تتعرض لها سورية حيث “لم يتم شحن طن واحد” من المنتجات.

وبين السواح في تصريح على هامش إطلاق الخط البحري المنتظم بين مرفأ اللاذقية وميناء نوفورسييسك الروسي أن حمولة الصادرات الحالية البالغة 20 طنا يوميا معظمها من الألبسة والنسيج ويقدر الثمن الحقيقي الذي تحققه يوميا ب”نصف مليون دولار” وهذا ينعكس إيجابا على سوق القطع مؤكداً أن الشركات في الدول الأخرى باتت تلاحظ مدى توسع الصادرات السورية ولا سيما الغذائية والنسيجية منها.

وأوضح السواح أن الاتحاد نسق مع شركة فلاي داماس للطيران لإحضار طائرة شحن ثابتة وبدأت مؤخرا برحلات يومية لشحن البضائع إلى جانب الطائرات الخاصة الأخرى التي تستخدم لهذا الغرض وذلك بهدف مواكبة توسع التصدير عبر الشحن الجوي معربا عن تفائله بفتح المعابر الحدودية مع العراق والأردن في المرحلة القادمة والتي ستدعم عمليات التصدير إلى جانب الخط البحري المنتظم بين سورية وروسيا.

ندى عجيب

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات