تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف... منحة مالية لجميع العاملين والمتقاعدين في الدولة مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة

(( قلب صغير …لوطن كبير ))…. فعاليات اليوم الأول من احتفالية يوم الطفل العربي في طرطوس

بانورما طرطوس- ريم عبد اللطيف:

(( قلب صغير …لوطن كبير )) تحت هذا العنوان تألقت احتفالية يوم الطفل العربي على مسرح ثقافي طرطوس ظهر اليوم السبت والتي تقام تزامناً مع انتصارات و إنجازات الجيش العربي السوري .
و افتتح الفعالية كلاً من معاون وزير الثقافة الاستاذ توفيق الإمام ومحافظ طرطوس المحامي الأستاذ صفوان أبو سعدى و الرفيقة ندى علي عضو قيادة فرع حزب البعث العربي الاشتراكي -مكتب التربية و المهندس الأستاذ ياسر ديب رئيس مجلس محافظة طرطوس و مدير الثقافة في طرطوس الأستاذ كمال بدران…

وتتضمن فعاليات اليوم الأول المعرض الفني للرسوم و الأشغال اليدوية و اللوحات المتميزة و التي حملت لوناً سورياً من نتاج عمل الأطفال و اليافعين المشاركين في هذه الاحتفالية .
و في كلمة للأستاذ الإمام أكد على أهمية هذه الاحتفالية وجاء فيها( إن أهمية هذه الاحتفالية بيوم الطفل العربي جاءت تزامناً مع انتصارات جيشنا المغوار في المناطق التي يتواجد فيها حاملي الإرهاب التكفيري الذين حاولوا قتل الطفل العربي و خاصة السوري و تدمير بيئته و إن أفكار وقيم الرئيس الأسد و صمود الجيش السوري هي من أعطتنا العزيمة ولهؤلاء الأطفال  ولهذا الشعب المنتصر دائماً .
وبدوره أكد المحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس على أهمية هذه الاحتفالية و خاصة في واقعنا هذا و أكد أنه من الواجب علينا أن نربي و نتابع و نهتم بتنمية مواهب و تنشئة الجيل فأطفالنا اليوم هم براعم و رجال المستقبل و علينا أن نصونهم و نعلمهم و نرعاهم لأنهم أمانتنا .
والرفيقة ندى علي أشارت على قيم حزب البعث وأكدت في كلمتها على أهمية الاحتفال و الاهتمام بيوم الطفل العربي عن عبر استخدام مواهب الأطفال و تنميتها والتي نراها اليوم من خلال أعمالهم و أشغالهم و استخدام مخلفات البيئة و إعادة تدويرها حتى تكون وسائل تعليمية منتجة منوهة أنه علينا التأكيد على قيم الشهداء و الشهادة من خلال عرض إنجازات أطفالنا الحقيقية وتطويرها على أرض الواقع .
 السيدة منى أسعد مديرة المركز الثقافي أشارت بكلمة خاصة أنه من أهداف الاحتفالية بيوم الطفل العربي جاءت كعنوانها قلب صفير لوطن كبير و أن قلوب أطفالنا هي جزء من هذا الوطن الكبير و يجب علينا تعويد أطفالنا على الثقافة و العمل والعلم و توعيتهم على أهمية المركز الثقافي كمكان لحضورهم و تنمية مواهبهم و قدراتهم .
و بدأت نشاطات اليوم الأول ظهراً بعرض استعراضي نتاج عمل الأطفال و اليافعين ضمن مشروع مهارات الحياة و الدعم النفسي بمشاركة فرق محترفة و الأطفال المغنيين و العازفين من فرقة الفنان غياث كابر(مهارات الحياة ) و عزفت عدد من ألحانه الموسيقية (سيد الوطن –طرطوس- ضيعتنا) .و تفرد عدد من اليافعين بعزف منفرد على الكمان لأغاني عربية طربية .
و اختتم عرض افتتاح اليوم الاول بعرض لمسرح خيال الظل للمخرج علي اسماعيل وعرض راقص لفرقة (توازن ) للأطفال و انتهى بالعرض النهائي في الفترة الأولى بلوحات رقص فلكلوري لفرقة (ايل ياما) و من ثم عودة للموسيقا وحفل موسيقي لفرقة أوركسترا المعهد العربي للموسيقا بإشراف المايسترو والفنان مهدي ابراهيم في تمام الساعة السادسة مساء.
و حضر يوم الافتتاح عدد من الفعاليات الرسمية و القيادية والحزبية و الفنية و ممثلي الجمعيات الخيرية وممثلي للإعلام الرسمي و الخاص و الالكتروني و بمشاركة حضور جماهيري لافت من المجتمع الأهلي و المحلي .
يذكر أنه غداً الأحد وفي اليوم الثاني لهذه الاحتفالية تستمر في الفترة الصباحية نفس الورشات الفنية و المسرحية وتتزامن مع الندوة الحوارية (طفل ومسؤول ) في تمام الساعة 11 صباحاً و يحاورهم كلاً من السادة معاون وزير الثقافة و محافظ طرطوس و مدير التربية و يضاف إليها في الفترة المسائية عرض سينمائي بعنوان ( أطفال السماء) في الساعة السابعة مساء .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات