تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

إضاءة على فعاليات اليوم الثاني لاحتفالية ( يوم الطفل العربي ) في طرطوس

بانوراما طرطوس- ريم عبد اللطيف:

ضمن فعاليات اليوم الثاني لاحتفالية ( يوم الطفل العربي ) الخامسة عشرأقيم لقاء جماهيريا بمشاركة المجتمع الأهلي والمحلي و التربوي في جزيرة أرواد جمعهم مع السادة محافظ طرطوس المحامي الاستاذ صفوان أبو سعدى و مدير التربية عبد الكريم حربا و ملك ياسين ممثلة مديرية ثقافة الطفل في وزارة الثقافة وكمال بدران مدير الثقافة ومدير الآثار والمتاحف فوازأحمد في طرطوس و سيادة اللواء قائد الشرطة في المحافظة و عدد من الوفد المرافق من إداريين و إعلاميين و مدراء بعض المدارس في المحافظة وممثلين عن الجمعيات الاجتماعية الداعمة .
تخلل هذا اللقاء حوارشفافا بعنوان ( طفل مع مسؤول ) استمع فيه طلاب المدارس لتوجيهات مدير التربية و طرح من خلالها طلاب المدارس البعض من مشاكلهم المدرسية و أجاب مدير التربية بمعلومات على جميع تساؤلات الأطفال فيما يتعلق بتعليمهم مشجعاً إياهم لضرورة الحفاظ على مدارسنا و نظافتها و الانضباط وأهمية المحافظة على علمنا و مدارسناو ليبقى طلابنا يحصدون علامات التفوق على مستوى القطر و تمنى من الجميع ضرورة التعاون مع المجتمع الأهلي والمحلي لحل قضايا و مشكلات طلابنا لأنهم هم الثروة الأهم و الأغنى في بلدنا.
َ أكد المحافظ أنَ الطفل في سوريا بحالة تطور علمي ودماغي مميز وعلى الكادر التربوي و الثقافي أن يساير هذا التطور وطلب من الكادر التدريسي تخصيص وقت الطفل وتعريفه على تاريخ سورية وبطولات الجيش العربي السوري وعلى القائد الذي استطاع أن يغير التاريخ السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد والتمثل بقيمه عندما قال ” لن أسمح للتاريخ بأن يسجل أن السوريين تخلوا عن وطنهم ، كما أكد أن هذا الصمود الذي حققه الجيش العربي السوري وما سطروه من تاريخ مشرق هو نتيجة التربية التي تلقيناها في مدارس سورية و مدارس القائد المؤسس الخالد حافظ الأسد ودارس سيد الوطن الرئيس بشار الأسد واليوم يتعلم هؤلاء الأطفال أبناء المقاتلين في الجيش العربي السوري في نفس المدارس ليعلموا كيف سيكون مستقبل سورية سيدة مستقلة.
وأثنت السيدة ياسين على الجهود والتعاون بين مديرية ثقافة الطفل و التربية وأهمية هذا اللقاء أنه فرصة لتقوية علاقة الطفل مع المسؤول و أن اطفالنا يجب أن يكونوا شركاء لنا في كل الأنشطة و علينا متابعتهم و بجهود عالية و بالتنسيق المركز الثقافي والتربية .
واختتم اللقاء بالاستطلاع على قلعة أرواد و الاستماع لمعلومات السياحية عن هذه القلعة المنيعة .
و فيما يخص الاحتفالية ليوم الاحد تابع المركز الثقافي نشاطاته الخاصة بها بعرض مسرحي للأطفال بعنوان ” الأطفال ينتظرون الفرح ” من إخراج دانيال الخطيب واختتمت نشاطات اليوم الثاني بعرض سينمائي في الساعة السابعة مساء بعنوان “أطفال السماء ” كما تزامنت هذه النشاطات مع ورشات فنية و عرض سينمائي في المراكز الثقافية في صافيتا و بانياس .
يذكر أن احتفالية ( يوم الطفل العربي ) مستمرة بنشاطاتها ليوم الاثنين و التي ستبدأ في الساعة الخامسة بورشات فنية ومسرحية وعروض سينمائية ويضاف إليهاالنشاط الأكثر تميزا وهو مباراة كرة القدم على أرض ملعب ” بيت كمونة ” بين فريق مهارات الحياة و فريق بيت كمونة .بينما يعرض المركز الثقافي في صافيتا عرض مسرحي بعنوان” وطن وكبرياء ”
و في بانياس تقوم جمعية الرجاء بزيارة و تقدم أنشطة متنوعة ( فريق مهارات الحياة ) .

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات