تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

استخدام الحيوانات الأليفة لعلاج الأمراض النفسية

اعتمد أحد مشافي مدينة مانشستر البريطانية طريقة مميزة لعلاج أمراض الانفصام والاكتئاب باستخدام الحيوانات الأليفة.

تدير برنامج العلاج المذكور ممرضة صحة نفسية تدعى شارون هول كانت قد مرت بتجربة مماثلة عندما اشترت جروا صغيرا للتغلب على الحزن الذي أصابها بعد وفاة والديها، واليوم تستعين الممرضة بهذا الجرو وبعض الأرانب والقوارض لمعالجة المرضى الذين يعانون من الاضطرابات النفسية.

وفي تعليق على هذا النوع الفريد من العلاج قالت هول: ” قال لنا المعالجون النفسيون إن بعض المرضى الذين رفضوا في السابق المشاركة في أي برامج جماعية للعلاج النفسي يستمتعون بهذا النوع من العلاج ويشاركون فيه بنشاط”.

وأشارت هول إلى أن “بعض جلسات العلاج التي تشرف عليها لا تتخللها أية أحاديث أو إشراف من المختصين، بل يترك المرضى مع الحيوانات ليتفاعلوا معها، فحين يستمتع المرضى بحضور الحيوانات يكون هذا هو خيط الضوء الرفيع الذي ينير ظلام حياتهم ويجعلها أكثر متعة”.

ويعتبر برنامج العلاج المذكور واحدا من سلسلة البرامج الصحية التي تحظى بدعم مالي بنحو 440 ألف دولار مخصصة لمساعدة العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية معينة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات