تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

خط غاز جديد يضيف نصف مليون متر مكعب من الغاز يوميا إلى الشبكة

بهدف الاستفادة من أكبر كمية من الغاز المنتج وخلال زمن قياسي لم يتجاوز 35 يوما وبخبرات وطنية تم اليوم الانتهاء من إنشاء خط غاز بطول 5ر3 كيلو مترات وقطر 12 إنشا لتحويل الغاز المنتج من حقول شركة حيان  النفط إلى معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى في الفرقلس وذلك  معالجته بحكم وجوداستطاعة فائضة في وحدة فواصل المعمل.

وبين وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم في تصريح لوكالة سانا أن هذا الإنجاز النوعي من شأنه أن يمكن وزارة النفط من زيادة الانتاج اليومي من معمل غاز إيبلا إلى حدود 7ر1 مليون متر مكعب من الغاز الأمر الذي يسهم في زيادة كميات الغاز المنتجة الكلية بحدود نصف مليون متر مكعب من الغاز يوميا وزيادة كميات الغاز المنزلي المنتجة بحدود 30 طنا إضافة إلى 300 برميل من النفط يومياً.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات