تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

شرط جديد للحصول على السجل التجاري

طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من دوائر وأمانات السجل التجاري في مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات عدم منح أية نسخة عن شهادة السجل التجاري (أفراد ـ شركات) للمسجلين مسبقاً إلا بعد تقديم شهادة العضوية في غرفة التجارة عن نفس العام.

وأكد تعميم وزير التجارة الداخلية عبدالله الغربي على أنه يتم عند التسجيل في السجل التجاري لأول مرة (أفراد ـ شركات) وبعد تقديم كافة الأوراق الثبوتية واستيفاء الرسوم المطلوبة للحصول على السجل التجاري نسخة واحدة مصدقة عن السجل التجاري يدون عليها عبارة “خاصة لغرفة التجارة”، ولا يمنح أصحاب العلاقة أي نسخ عن السجل التجاري إلا بعد تقديم شهادة العضوية في غرفة التجارة المعنية تحفظ في إضبارة السجل ليصار منح نسخ عن شهادة السجل التجاري .

وأوضح التعميم أن هذا الأجراء يأتي انطلاقاً من كون الغرف التجارية مؤسسات ذات نفع عام، غايتها خدمة المصالح التجارية وتمثيلها والدفاع عنها والعمل على ترقيتها، وعملاً بالمادة 15 من قانون تنظيم غرف التجارة السورية رقم 131 لعام 1959 التي نصت على الشروط الواجبة للانتساب للغرف التجارية.

بانوراما طرطوس-الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات