تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

وزير التجارة الداخلية يبحث مع مربي الدواجن وأصحاب معامل الأعلاف المشاكل والصعوبات التي يتعرض لها هذا القطاع

ناقش الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مع مربي الدواجن وأصحاب معامل الأعلاف والعاملين في هذا القطاع في محافظات طرطوس وحمص واللاذقية وحماة مساء امس في مبنى المحافظة الصعوبات التي تعترضهم.

وطالب المجتمعون بتخفيض الضرائب الجمركية على الأعلاف وتنشيط معامل المرتديلا والعمل وفق فواتير نظامية أثناء نقل الفروج بين المناطق والمحافظات وتدخل الوزارة مباشرة في سوق الفروج عن طريق شرائه وتخزينه في مؤسساتها لضمان استقرار السوق وتحقيق التوازن السعري وحل مشكلة تهريب الفروج والبيض وغلاء أسعار الأعلاف وتلاعب التجار بالمادة العلفية وعمل المسالخ غير المرخصة.

بدوره أكد الوزير الغربي أن مشكلة تهريب الفروج ستنتهي خلال أسبوع وأن مطالب المجتمعين ستستجاب جميعها وأنه تم تشكيل لجنة من المجتمعين تضم ممثلين عن العاملين في قطاع الدواجن والأعلاف من المحافظات الأربع على أن تجتمع الأسبوع القادم في دمشق لوضع الحلول للمشكلات التي تم طرحها في الاجتماع.

وأشار الوزير الغربي إلى أن الوزارة قررت في مجال التسعير تشكيل لجنة فرعية على مستوى المحافظة مرتبطة بالوزارة مهمتها تنظيم عمل المسالخ وضمان النقل الصحي للفروج بين المحافظات.

حضر الاجتماع المهندس علي بلال نائب محافظ طرطوس والمهندس محمد كشتو رئيس اتحاد الغرف الزراعية في سورية والمعنيون من أعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة.

وفي اجتماع لاحق مع الأسرة التموينية في المحافظة أكد الغربي أن الواقع التمويني في المحافظة يسير نحو الأفضل في كل المجالات وأن هناك دعما ماديا كبيرا لتحسين وضع الأفران في طرطوس مشيرا إلى أن المشكلة الأهم هي الأفران والخميرة وأن الوزارة ستشتري الخميرة الأفضل.

وأشار الوزير الغربي إلى أنه تم الانتهاء من بناء فرن الصفصافة وسيدخل الخدمة قريبا وسيتم بناء فرن جديد في مشتى الحلو داعيا إلى وضع خارطة توزع الأفران وطاقة كل فرن خاص أو عام وإنشاء أفران جديدة.

وفي مجال الصوامع قال أنه ستتم إعادة تأهيل الصوامع في المحافظة مشددا على ضرورة قمع مشكلة تهريب الطحين حيث تم إلقاء القبض على شبكتي تهريب لمادة الطحين في بانياس مشيرا إلى احداث خمسين كشكا في المحافظة تؤمن فرص عمل لمئة من جرحى الجيش العربي السوري بالتعاون مع غرفة صناعة وتجارة طرطوس وظيفتها توزيع الخبز والدخان كما طالب بدراسة إمكانية إحداث صالات بيع جديدة في المناطق والأرياف.

وفي ختام الاجتماع أكد الوزير أن مطاعم الدرجة الأولى والثانية ستخضع اعتبارا من أول الشهر المقبل للرقابة التموينية وأن الوزارة ستستجر كميات كبيرة من الحمضيات مباشرة من المزارعين وأن سعر الكيلو لن ينخفض عن الخمسين ليرة سورية.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات