تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

بتوجيه من الرئيس الأسد.. المهندس خميس يتفقد عددا من المشاريع الخدمية في طرطوس ويؤكد ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ مشروع السكن الشبابي

بتوجيه من السيد الرئيس بشار الأسد قام رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس بزيارة عمل تتبعية للمشاريع الخدمية والتنموية التي أطلقت سابقا في محافظة طرطوس وذلك ضمن جولته التي بدأها من محافظة حماة وشملت أيضا محافظة اللاذقية.

وزار رئيس مجلس الوزراء مشروع السكن الشبابي بمدينة طرطوس واطلع على نسب التنفيذ مؤكدا أهمية الالتزام بالبرنامج الزمني لتنفيذ المشروع ضمن المواصفات الفنية والعقدية كما استمع لعدد من المكتتبين ومعاناتهم بخصوص ارتفاع اسعار الشقق المخصصة بشكل كبير لا يتناسب مع مستواهم المادي في ظل الارتفاع الكبير للاسعار وطلب اعداد مذكرة من المكتتبين تتضمن مقترحاتهم.

وأوضح مدير فرع الاسكان بطرطوس المهندس معمر أحمد أن الأعمال في مشروع السكن الشبابي تسير بوتيرة عالية حيث تم تخصيص 429 شقة في الشهر السادس من العام الحالي وتستكمل حاليا الأعمال في 129 شقة ستخصص مع نهاية العام الحالي لافتا إلى أن عدد الشقق الكلي للمرحلة الاولى يبلغ 1032 شقة.

وأضاف أحمد أن أعمال الهيكل انجزت بالكامل للشقق التي تم تخصيصها وتقوم الشركة السورية للشبكات بتركيب الخلايا الكهربائية ومراكز التحويل وتنفيذ الشبكة الهاتفية والإنارة والتسليم سيتم خلال العام القادم.

واطلع المهندس خميس على آلية عمل مكتب شؤون الشهداء في مجلس مدينة طرطوس والخدمات التي تقدم وفق قاعدة بيانات مؤتمتة خاصة بكل أسرة.

وقدمت مديرة المكتب بالمحافظة منى ابراهيم شرحا حول آلية عمل المكتب وفروعه في 17 وحدة إدارية بمختلف مناطق المحافظة تحوي كل منها مجموعة عمل مهمتها متابعة اتمتة بيانات ذوي الشهداء والجرحى والمفقودين كما تم طرح هيكلية للمزايا والخدمات وما تقدمه من خدمات والمنح على مستوى المحافظة ومتابعة طلبات ذوي الشهداء بالتعاون مع دائرة شؤون الشهداء بالمحافظة.

كما زار رئيس مجلس الوزراء مكتب شؤون الشهداء العسكري بالمحافظة واطلع على آلية العمل ووجه لتوفير كل المستلزمات والاسراع بإنجاز البنية التحتية للمقر الجديد والنقل إليه قريبا إضافة إلى تخفيف أعباء الإجراءات المركزية المتعلقة بمنح التعويضات وبدل السكن وتخفيف الاجراءات المركزية المتعلقة بذوي الشهداء والجرحى.

وتفقد المهندس خميس مشروع عقدة الشيخ صالح العلي التي وصلت نسبة الانجاز فيها إلى 75 بالمئة حيث تم وضع الحركة السفلية والسطحية بالخدمة وأعمال الجسر قيد التنفيذ وتنفذها الشركة العامة للطرق والجسور باللاذقية وتأتي أهميتها لأنها تربط بين المرفأ التجاري والمنطقة الحرة بالاتستراد الدولي حمص طرطوس وقيمتها العقدية 450 مليون ليرة سورية.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء مشروع عقدة الكراجات الجنوببة التي تنفذها مؤسسة الانشاءات العسكرية وتصل المرفأ التجاري والمنطقة الحرة بالاتستراد الدولي حمص طرطوس وقيمتها العقدية 450 مليون ليرة سورية وتأتي أهميتها أنها تربط المدينة والمواقع السياحية مع الاتستراد الدولي وستوضع بالخدمة نهاية العام الحالي.

واطلع المهندس خميس على سير العمل في مشروع تأهيل شارع الثورة الذي انجز بالكامل من ناحية الاكساء والتعبيد بكلفة 97 مليون ليرة إضافة لتنفيذ مشروع إنارة بالطاقة الشمسية كما اطلع على العمل بمشروع اتستراد طرطوس الدريكيش الذي يبلغ طوله حاليا 27كم والقيمة العقدية 7ر3 مليارات ليرة سورية بعقدين الأول مع الشركة العامة للطرق والجسور بقيمة 7ر1 مليار ونسبة التنفيذ 15 بالمئة والثاني بقيمة مليارين مبرم مع مؤسسة تنفيذ الانشاءات العسكرية بنسبة تنفيذ 30 بالمئة. وتأتي أهمية المشروع لأنه سيختصر 45 منعطفا ومسافة 3 كيلومترات ويسهم في التنمية العمرانية واختصار الوقت للنصف ويشكل وفرا اقتصاديا للسيارات وتأمين السلامة المرورية من خلال فصل الحركة ودراسة الدوارات والنقاط التبادلية /المعابر/ويتوقع انجازه خلال عام ونصف العام.

كما زار رئيس مجلس الوزراء المنطقة الصناعية بالدريكيش التي تبلغ مساحتها 5ر4 هكتارات بكلفة 776 مليون ليرة وتنفذها الشركة العامة للبناء والتعمير ووضع حجر الاساس لمشروع المنطقة الصناعية بصافيتا والتي تبلغ مساحتها 10 هكتارات وتنفذها شركة الطرق والجسور بقيمة 958 مليون ليرة وتضم 243 مقسما منها مقاسم كبيرة للصناعات المتوسطة.

وبين مدير المناطق الصناعية بطرطوس المهندس حسان العباس أن أهمية المناطق الصناعية تأتي لأنها أساس ورافعة لعملية التنمية المستدامة لمحافظة طرطوس بشكل خاص والساحل السوري بشكل عام.

كما زار رئيس مجلس الوزراء فندق الدريكيش واستمع من المعنيين الى شرح عن واقع العمل في المدينة وامكانية تطويرها سياحيا وخدميا واقتصاديا.

شارك في الجولة التفقدية وزير الادارة المحلية والبئية المهندس حسين مخلوف ووزير الاشغال العامة والاسكان المهندس حسين عرنوس ووزير الموارد المائية المهندس نبيل الحسن ووزير النقل المهندس علي حمود ومحافظ طرطوس صفوان ابوسعدة ورئيس مجلس المدينة ياسر ديب واعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة.

وكان المهندس خميس بدأ أول من امس من حماة زيارة عمل تشمل ايضا اللاذقية وطرطوس لتتبع سير انجاز المشروعات الخدمية الحيوية التى تم اطلاقها ووضع حجر الاساس لها مؤخرا.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات