تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

فتح باب التسجيل المباشر لمن لم يتقدم لمفاضلتي العام و الموازي

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم عن فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للقبول (العام والموازي) للعام الدراسي 2017-2018 لحملة شهادة الدراسة الثانوية العامة (الفرع الأدبي لعام 2017) للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل ضمن المواعيد المحددة سابقا.

وأشارت الوزارة إلى أن تقديم الطلبات يتم الكترونياً في مديرية شؤون الطلاب المركزية في الجامعات ويعتبر مستلم الطلبات مسؤولاً عن كل طلب يتم استلامه.

كما أعلنت الوزارة عن فتح باب التقدم إلى التسجيل المباشر للطلاب الذين لم يتقدموا سابقاً إلى مفاضلة القبول العام والمحافظات الشرقية من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة (الفرع العلمي لعام 2017) للعام الدراسي 2017/2018 وذلك وفق الحدود الدنيا المعلنة للقبول (عام ومحافظات شرقية).

ودعت الوزارة الطلاب الراغبين إلى التقدم بطلباتهم ضمن المواعيد المحددة الكترونياً في مديريات شؤون الطلاب في الجامعات ليصار إلى إصدار قرارات قبولهم من الوزارة, مشترطةً عدم استلام أي طلب إلا بعد التأكد من عدم تقدم الطالب إلى المفاضلة العامة لهذا العام وعدم تدوينه رغبةً تتطلب مسابقة أو مقابلة ما لم يكن قد نجح فيها سابقاً, والتأكد من حيازة الطالب على الحد الأدنى المطلوب للقبول بالرغبة التي يطلبها وفق الحدود الدنيا المعلنة للمفاضلة العامة وتحقيق الشروط الأخرى المطلوبة لكل اختصاص.

وبينت الوزارة أن تقديم الطلبات يبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 24-10-2017 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس الواقع في 14-12-2017.

من جهة أخرى, أعلنت الوزارة عن فتح باب التقدم لمفاضلات ملء شواغر للطلاب العرب والأجانب والسوريين غير المقيمين والمعاقين جسمياً ولذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية للعام الدراسي 2017-2018 ممن لم يتقدموا سابقاً إلى هذه المفاضلات أو تقدموا وكانت جميع رغباتهم مرفوضة وذلك على المقاعد الشاغرة حصراً والمبينة في القائمة المرفقة للإعلان والحدود الدنيا المعلنة لنتائج  المفاضلة.

وأشارت إلى أن تقديم الطلبات الكترونياً في مديريات شؤون الطلاب في الجامعات يبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء الواقع في 24-10-2017 وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الثلاثاء الواقع في 31-10-2017 مرفقة بالوثائق المطلوبة.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات