تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

تخصيص مليار ليرة سورية لشراء الحمضيات ..فهل سيحظى الفلاحون بنعيمها أم أزمة تسويقها المعتادة ستتكرر نفسها؟

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي أنه تم هذا العام تخصيص مبلغ مليار ليرة سورية لشراء الحمضيات من الفلاحين مباشرة من خلال مراكز طرطوس و اللاذقية، مبينا أنه سيتم تأمين سيارات لنقل الحمضيات من طرطوس واللاذقية إلى باقي المحافظات. وأشار الغربي أنه سيتم تجاوز جميع الأخطاء و الثغرات التي اعترضت عمليات الاستجرار في العام الماضي. وذلك خلال اجتماع عُقد في مبنى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية لمناقشة الإجراءات و الآليات المتبعة لشراء مادة الحمضيات من المزارعين.

فيما أوضح الدكتور سامر خليل وزير الاقتصاد و التجارة الخارجية أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا لكافة المحاصيل الزراعية الاستراتيجية و خاصة موسم الحمضيات حيث تعيش عليه آلاف الأسر في محافظتي اللاذقية وطرطوس، حيث سيتم شراء الحمضيات بسعر عادل يضمن استمرار هذا المحصول، مبينا أن هناك اهتمام بنوعية المنتج من أجل عمليات التسويق المحلي و التصريف الخارجي في الأسواق الخارجية المهتمة بالمنتجات السورية. خضر السالم محافظ اللاذقية أكد أن الاجتماع تناول مراحل استجرار الحمضيات من بستان الفلاح وحتى وصولها الى المستهلك وكيف ستتم المتابعة اليومية وتنفيذ القرارات المتعلقة بهذا الأمر بما يضمن مصلحة الفلاحين وانصافهم وتصريف المنتجات بالسوق.

بانوراما طرطوس- سينسيريا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات