تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

وضع حجر الأساس لمركز تركيب أطراف صناعية لجرحى الجيش في كفرسيتا بطرطوس

تم في محافظة طرطوس اليوم وضع حجر الأساس لمشروع بناء مركز تركيب أطراف صناعية لجرحى الجيش العربي السوري في قرية كفرسيتا التابعة لمدينة بانياس مقدم من رهبنة الآباء العازريين بطرطوس.

وأشار محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أهمية المشروع في ظل الظروف التي تمر بها سورية ودوره في إعادة الأمل لنفوس جرحى الجيش العربي السوري الذين قدموا أغلى ما لديهم دفاعاً عن الوطن موجهاً الشكر لكل من ساهم ودعم المشروع.

وبين مؤسس جمعية أسرة الإخاء السورية في كفرسيتا الأب بولس سليمان أن الجمعية باشرت بتأمين الأطراف لعدد من الجرحى بالتنسيق مع مديرية الصحة حيث يتم تصنيع الأطراف بدمشق مؤكداً أن المشروع يأتي تقديراً لتضحيات الجيش العربي السوري ودعماً لانتصاراته والغاية منه إعادة الفرح والحياة الطبيعية لكل من فقد طرفاً في سبيل الوطن.

وأوضح المشرف على تنفيذ المشروع مازن عشي أن مساحة البناء تبلغ ألف متر مربع بكلفة تتراوح بين 200و300 مليون ليرة وسيكون جاهزاً للعمل خلال عام ونصف العام لافتاً إلى أن المشروع وطني خيري سيقدم خدماته المجانية لجرحى الجيش العربي السوري من محافظات طرطوس واللاذقية وحمص وحماة على أن يشمل باقي المحافظات لاحقا.

وأشار الدكتور نادر النادر اختصاصي جراحة عظام ومفاصل إلى أن الحرب التي يتعرض لها الوطن أسفرت عن إصابات عديدة منها بتر طرف أو أكثر وبالتالي فإن المركز سيقدم ويركب الأجهزة والأطراف الصناعية للجرحى بهدف مساعدتهم على ممارسة حياتهم الطبيعية.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات