تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

بئران جديدان للغاز في حمص يدخلان الخدمة.. وانتاج النفط يصل إلى 16 ألف برميل يومياً

بطاقة انتاجية تصل إلى نحو 300 ألف متر مكعب تم افتتاح بئرين للغاز شمال الفيض 9 وأبو رباح 19 بمحافظة حمص .

وأكد وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم خلال افتتاح البئرين أنه تم اليوم إدخال البئرين في الإنتاج في موقعين، الأول شمال الفيض 9 بطاقة إنتاجية تبلغ نحو مئة ألف متر مكعب من الغاز والثاني أبو رباح 19 بطاقة إنتاجية بنحو مئتي ألف متر مكعب من الغاز.

واستعرض غانم مع القائمين على قطاع النفط خطط التأهيل وما هو منجز لتأهيل كل المنشآت النفطية التي تم تحريرها على يد الجيش العربي السوري مؤكداً أنه تم إنجاز الخطة الإسعافية بامتياز وبنسبة تنفيذ تفوق المئة بالمئة وتم البدء بالخطة المتوسطة في إعادة التأهيل وفي إدخال الكميات المقدرة من الإنتاج لكل منشأة من المنشآت حسب الخطة الموضوعة .

ولفت غانم إلى أنه تم إدخال نحو 15 بئرا غازياً بين إصلاح وإنتاج واليوم تم الوصول إلى طاقة إنتاجية غازية تفوق ثلاثة عشر مليوناً ونصف المليون متر مكعب من الغاز والخطة المستهدفة حتى نهاية العام الوصول إلى 16 مليون متر مكعب من الغاز مشيراً إلى أنه تم الوصول في النفط حتى اليوم إلى نحو 16 ألف برميل من النفط الخام يوميا فيما تشمل خطة الفوسفات الوصول إلى مليون طن حتى نهاية هذا العام .

وأكد وزير النفط أن الاعتماد كان على الخبرات الوطنية التي كانت كفؤة من حيث ابتداع الحلول الفنية لكل المعوقات في عمليات إعادة التأهيل وتصنيع البدائل مبينا أن جولته اليوم شملت خط الغاز “الباي باص” الذي يبلغ طوله 5ر3 كيلومترات وتم انجازه بنحو 35 يوماً وأضاف 500 متر مكعب من الغاز يومياً ورفع الطاقة الانتاجية التصميمية للمعمل من 5ر7 ملايين متر مكعب من الغاز إلى 10 مليون متر مكعب وهو ما حقق وفورات مالية كبيرة.

بدوره أوضح مدير نقل وتوزيع الغاز المهندس سليمان خضور أن المديرية مسؤولة عن تشغيل الشبكة السورية للغاز وهي 2600 كم من الأنابيب بأقطار مختلفة “36 أنش 24 أنش و 18 أنش و16 أنش” مبينا أن مهمة المديرية التنسيق بين المنتجين و المستهلكين لتحقيق الاستثمار الأمثل للغاز المتوفر بالشركة .

حضر الافتتاح محافظ حمص طلال البرازي ومديرو الشركة السورية للنفط والغاز ونقل النفط.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات