تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

مصادر: الحكومة لن تتهاون في استعادة حتى آخر قرض متعثر.. ولا خيمة فوق رأس أحد كائناً من كان

أثبت معالجة الحكومة للقروض المتعثرة أنّ لاخيمة فوق رأس احد .. وأنّ هناك جدارة في التحصيل .. وقالت مصادر خاصة أنّ الدولة لن تتهاون في موضوع استعادة القروض المتعثرة , وكل من أخذ قرضا وامتنع عن سداده عليه العمل على تسديده فورا بعتباره مال للمواطنين المودعين والدولة معنية بصون هذه الأموال .

كاشفاً عن أن الاصرار على استعادة القروض والحزم في تحصيلها وسد الأبواب أمام الفساد وصفقات ما تحت الطاولة حتى ولو كانت لتأجيل السداد أو إزالة اسم مقترض ما من قائمة سوداء تم وضعها فعلا ولم تنشر بعد . وقال لا أحد فوق القانون كائنا من كان . وهناك أسماء لطالما اعتقد البعض أنّها صاحبة سطوة ونفوذ أجبرت على الدفع بدليل آخر قرض تم تسديده وكان لرجل أعمال كبير ومعروف .

مشيرة إلى أنّ الحكومة تؤمن بأنّ مواجهة الملفات ومعالجتها خر من قذفها للأمام كما كان يحدث في السابق , مشيرة الى أنذ ملف القروض المتعثرة يتابع بدقة و في التفاصيل وأي ملاحظات يتم الأخذ بها وتداركها .

وكانت مصادر خاصة كشف أن خلال اليومين السابقين قام أحد المقترضين الكبار المتعثرين ” ه م ” بسداد ما يقرب من 1,2 مليار ليرة وذلك بغية تسوية وضعه مع المصرف المعني.

وأضافت المصادر أن استمرار سداد رجال الأعمال المتعثرين للقروض المستجرة من قبلهم يؤكد نجاعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لمعالجة ملف القروض المتعثرة والتي من المتوقع أن تبلغ قيمة الأموال التي جرى تسديدها نحو 70 مليار ليرة، مشيرة في الوقت نفسه أن الحكومة ماضية في معالجة هذا الملف حتى نهايته تماما وهذا ما عبر عنه قرار رئيس الحكومة بالتمديد لعمل اللجنة حتى إشعار آخر، إذ كان هناك من يراهن على عامل الوقت لإغلاق هذا الملف قبل معالجته أو رفعه تدريجياً من التداول والتراخي في تطبيق الإجراءات التي تم العمل بها منذ اليوم الأول.

هامش : معلومات تشير إى أنّ رجل أعمال كبير جدا بدأ خطواته لسداد قرض من مرتبة ال 4 مليارات ليرة وحيث أبلغ رسميا أنّ لاحل إلا بالدفع .

سيرياستيبس

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات