تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
سورية تحتاج إلى رجال أعمال حقيقيين وليس جامعي أموال وعاقدين للصفقات.. الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض...

ورشات عمل لإعداد الخطة العامة للتدريب في وزارة التربية

بانوراما طرطوس- ريم عبد اللطيف:
تطلق وزارة التربية السورية ورشات عمل لإعداد الخطط تحت عنوان / تطوير البرامج التدريبية في ضوء المستجدات / حيث تمّ دعوة رؤوساء دوائر الإعداد و التدريب في المحافظات لحضور ورشة عمل مركزية مقررة لهم , و بناءً على ذلك بدء ورشات العمل في مديريات التربية في المحافظات تحت إشراف دوائر الإعداد و التدريب .
و قد بدأت مديرية التربية في طرطوس بتنفيذ ورشة عملها لرؤوساء الدوائر وجاءت تحت العنوان المقرّر (إعداد الخطة العامة للتدريب لعام 2018) و التي استمرت ليومين السبت والأحد 28-29/10/2017م في صالة عمريت.
و جاءت هذه الورشة بهدف تمكين رؤوساء الدوائر من آليات تخطيط و تنفيذ البرامج التدريبية و آليات رصد الاحتياجات التدريبية في الدوائر الفرعية ووضع البرامج الهادفة . ونُفِذتْ هذه الورشة بإشراف مدير التربية الاستاذ عبد الكريم حربا و معاونيه .
قدّم مدير التربية فيها قراءة وافية من أجل إعداد الخطط الإدارية و خطة العمل و ضرورة العمل لبرمجة العمل التربوي و الإداري في الدوائر ,و أكد على ضرورة العلاقة المتناغمة بين الدوائر في المديرية .
و تابع رئيس دائرة الإعداد و التدريب الأستاذ عصام شدود تنفيذ هذه الورشة كمحاضِر و مدرِّب و قام بتوضيح آلية العمل من أجل وضع خطة تدريبية لكل دائرة ليصار إلى وضع كل دائرة خططها في الإدارة الفرعية لعام 2018م في التدريب و تطوير العمل بناء على الخطة العامة للتدريب في وزارة التربية .
و اختتمت الدورة بالإجابة على كل تساؤلات وآراء رؤساء الدوائر و مناقشة بعض الأعمال الإدارية و ضرورة تعزيز العمل التربوي وأثنوا على أهمية هذه الورشات التدريبية في تنفيذ الإجراءات اللازمة لإنجاح و تطوير الخطة العامة للتدريب لعام 2018م.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات