استطاعت المؤسسة السورية للتجارة فرع طرطوس أن تحقق مبيعات بلغت حوالي 3,1 مليارات ليرة خلال العام الماضي من خلال وصولها لشريحة واسعة من المستهلكين من خلال صالاتها الموزعة في جميع أرجاء المحافظة بعد تأمين المواد والسلع التموينية والاستهلاكية والنسيجية والمنتجات الزراعية بشقيها الحيواني والنباتي وشراء وبيع السلع, إضافة إلى تخزين وتبريد كل المنتجات الزراعية والحيوانية للقطاعين الخاص والعام من خلال وحدات التبريد التابعة للفرع .
وأشار مدير فرع المؤسسة علي سليمان إلى أن الفرع استطاع أن يسوق /2000/ طن من الحمضيات حتى اليوم وذلك بعد أن تم تدشين خط لفرز الحمضيات.. وما زال التسويق مستمراً وقد تم تسديد ثمن المحصول للفلاح مباشرة عند التسليم, وأكد سليمان أن المؤسسة عملت على توسيع نشاطها حيث شمل تأمين مادة الخبز في صالاتها, إضافة لمادة الدخان بكل أصنافه وكان للمؤسسة دور مهم بتأمين بعض المواد التي فقدت من الأسواق مثل مادة المتة وتوفيرها لجميع المواطنين بسعرها الحقيقي, وكذلك تمت إعادة تأهيل صالة القدموس وصافيتا ومدينة طرطوس، والمشاركة في مهرجانات التسوق.
وتسعى المؤسسة اليوم لتأمين مكان مناسب لإقامة مسلخ فني حديث يلبي حاجة المحافظة من مادة اللحوم, وتالياً التدخل الايجابي في سوق اللحوم وزيادة عدد منافذ البيع لتشمل كل مناطق المحافظة.

بانوراما طرطوس-تشرين