تخطى إلى المحتوى

أكثر من 95 ألف شاحنة نقلت منتجات وسلع مستوردة من مرفأ طرطوس إلى المحافظات السورية خلال العام الماضي

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

تشير الأرقام الصادرة عن مكتب نقل البضائع بطرطوس إلى حدوث زيادة كبيرة في حركة شحن ونقل البضائع والمنتجات المستوردة من مرفأ طرطوس باتجاه المحافظات السورية مقارنة بالأعوام السابقة.. حيث يؤكد السيد جراد علي مدير المكتب أن عدد السيارات المحملة بلغ 95 الف سيارة عام 2017 مقارنة مع 69 ألف سيارة في العام الذي قبله مضيفاً أن هذه الشاحنات نقلت مواد مستوردة متنوعة مثل الحبوب والمواد العلفية والسكر والرز والحديد ومواد أخرى متنوعة..

وأشار السيد علي إلى تضاعف إيرادات المكتب حيث وصلت الإيرادات في العام الماضي إلى 142 مليون ليرة مقارنة مع 77 مليون ليرة العام 2016 فيما وصل صافي الأرباح والوفورات إلى أكثر من 88 مليون ليرة مقارنة مع 36 مليون ليرة العام الذي قبله مبيناً ان هذه الزيادة تدل على ازدياد النشاط التجاري وتحسن المناخ الاقتصادي والذي يواكب الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري واستعادته للمناطق التي سيطرت عليها المجموعات الإرهابية المسلحة..

ونوه جراد إلى تحسن بيئة العمل من خلال اهتمام وزارة النقل ومتابعتها لمتطلبات هذا القطاع الهام وتذليل الصعوبات حيث تم توفير المازوت بالكميات المطلوبة كما تم التخفيف من حالات الترفيق والتعبئة العشوائية من خلال القرارات والتعليمات الصادرة من الجهات المعنية والتأكيد على الالتزام بها..

يشار إلى أن عدد السيارات المسجلة في مكتب نقل البضائع بطرطوس يصل إلى 674 سيارة شاحنة .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات