تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

المصرف المركزي يوافق على استبدال أكثر من 5.8 مليون ليرة مشوهة

وافقت لجنة إدارة مصرف سورية المركزي على تسديد مبلغ 5.861 مليون ليرة سورية لـ 45 مواطناً وذلك لقاء قيمة الأوراق النقدية المشوهة المقدمة من قبلهم والموصوفة في محضر دراسة اللجنة، من أصل 7.197 مليون ليرة تم التصريح عنها كأوراق نقدية مشوهة.
وبموجب القرار الصادر عن اللجنة بهذا الخصوص فإن أقل مبلغ تم التصريح عنه هو 500 ليرة سورية وبدون ضبط شرطة كون أن الضبط ينظم بمبلغ 5 آلاف ليرة وما فوق. وإن أعلى مبلغ تم التصريح عنه هو 800 ألف ليرة سورية نظم به ضبط “حريق بماس كهربائي”.
وأشار القرار إلى أن أسباب التشويه تباينت بين “حريق – تلف – رطوبة”.
يذكر أن ثمة شروطاً لاستبدال الأوراق النقدية المشوهة تضمنها القانون الناظم لعمل مصرف سورية المركزي، تتمثل بأن تكون نسبة حجم الورقة المراد استبدالها ثلاث أخماس من الحجم الكلي لها، وأن تحمل توقيعين، والرقم التسلسلي.
بانوراما طرطوس-البعث

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات