تخطى إلى المحتوى

تأسيس جمعية خاصة لرعاية مرضى السرطان في طرطوس

وافق مجلس الاغاثة الفرعي بطرطوس خلال اجتماعه الاول للعام الحالي برئاسة محافظ طرطوس صفوان ابو سعدى على تأسيس جمعية خاصة لرعاية مرضى السرطان بالمحافظة بعد تامين الارض اللازمة لانشاء المقر الخاص بها.
وبين المحافظ ان #مجلس المحافظة وافق على تخصيص قطعة ارض بمساحة /5000/ متر مربع في منطقة الروضة على طريق طرطوس بانياس لاقامة بناء يكون بمثابة مركز طبي يقدم الخدمات الاجتماعية والطبية والترفيهية واغراض البحث العلمي مستقبلا لمرضى السرطان حيث يبلغ عدد المؤسسين للجمعية /14/ عضوا منهم /11/ طبيبا اخصائيا بامراض السرطان وصيدلانية واثنين من رجال الاعمال بالمحافظة.
كما وجه المحافظ بتكليف لجنة خاصة لوضع الية دقيقة لمتابعة ومكافحة ظاهرة تسول الاطفال وضرورة تقديم الرعاية والاهتمام اللازم لهم وضرورة تقييم مشروع البطاقة الذكية بعد الانتهاء من التجربة في منطقة القدموس لتلافي السلبيات وتعزيز الايجابيات قبل الانتقال الى منطقة اخرى .
واشار عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع الصحة والشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد جري الى ان المحافظة امنت عودة بعض العائلات الوافدة طوعا الى قراهم التي هجروا منها للمشاركة في اعادة اعمارها اضافة الى تجهيز/200/ غرفة في معسكر الطلائع مجهزة بافضل الخدمات من كهرباء ومياه وطاقة شمسية ومركز صحي لاقامة الوافدين الذين نقلوا من المراكز الايلة للسقوط ضمن المدينة حفاظا على حياتهم .

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات