تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

مدير مطحنة طرطوس المهندس فادي ميهوب: زيادة الطاقة الانتاجية للمطحنة بمقدار (5-10) طن يومياً بفضل التعديلات الفنية على خط الإنتاج

 

بانوراما طرطوس- عبد العزيز محسن:

أكد المهندس فادي ميهوب مدير مطحنة طرطوس أنه تم الانتهاء من إجراء صيانة عامة للمطحنة تم خلالها إدخال تعديلات على خط الطحن الثاني وتحويله من نظام الفلاتر إلى السيكلونات مما يرفع الطاقة الانتاجية للمطحنة بمقدار (5-10) طن يومياً ويساهم في التخفيف من الأعطال ومن جهود إصلاحها والزمن الضائع مضيفاً أن الفنيين يقومون حالياً بمراقبة هذا التعديل من جميع النواحي وسيتم اتخاذ القرار اللازم بخصوص إمكانية القيام بتعديل الخط الإنتاجي الآخر في المطحنة بنفس الطريقة ..

وحول مخزون الطحين المتوفر والطاقة الانتاجية أوضح المهندس ميهوب بأن المخزون جيد  وهو حالياً بحدود /900/ طن ويزداد بشكل يومي ولا توجد أي مشكلة بذلك، مشيراً بأن حاجة محافظة طرطوس من الطحين تتراوح ما بين /300- 350/طن يومياً ويتم إنتاج /200/ طن منها في مطحنة طرطوس مضيفاً أنه تم تنفيذ عقد شراء /5000/ طن من “مطحنة سارة” الخاصة الأمر الذي رفد المخزون في الفترة السابقة… كما تم التوقيع مؤخراً على عقد بين “الشركة العامة للمطاحن” و”الشركة العالمية لطحن الحبوب” لطحن كمية /12/ ألف طن شهرياً بمعدل /400/ طن يومياً لمدة سنة كاملة بحيث تقوم “المؤسسة العامة للحبوب” بتزويد “المطحنة العالمية” بكميات الأقماح اللازمة فيما تقوم مطحنة طرطوس بالإشراف على تنفيذ العقد حيث تم تعيين أمين مستودع إنتاج بحيث يكون دوامه بشكل دائم في “المطحنة العالمية” إضافة إلى محلل مخبري وهو مسؤول عن تحاليل جميع النواتج التي تنتج يومياً..ويتم وضع خطة شحن داخل المحافظة وخارجها حسب توجيهات الإدارة العامة للشركة وحسب العقد المبرم.. واعتبر ميهوب أن هذه الخطوة ستساهم في تعزيز المخزون من مادة الدقيق في المطحنة للفترة القادمة وإمكانية شحن الفائض إلى باقي المحافظات..

 وأشار مدير المطحنة إلى الحرص على سلامة الطحين والمخزون والحفاظ على مواصفاته الجيدة من ناحية نسبة الرطوبة والحموضة والتحبب ودرجة اللون بالإضافة إلى الحذر من الإصابة الحشرية وخصوصاً في فصل الصيف حيث يقوم مخبر المطحنة بالمراقبة الدائمة والفحص المخبري الدقيق خلال كافة مراحل العمل..

وفيما يخص مادة النخالة أكد أنه يتم تصريف المخزون يتم بالتعاون مع الجهات العامة ومنها المؤسسة العامة للأعلاف بالإضافة إلى فتح المجال للبيع إلى القطاع الخاص مشيراً إلى صدور قرار من الإدارة العامة مؤخراً بتسعير المادة بـ /63000/ للطن الواحد..

يشار أخيراً بأن انتاج المطحنة خلال العام الماضي بلغ /73212/ طن، فيما وصلت المبيعات إلى /117715/ طن قيمتها /2985795900/ ليرة سورية..

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات