تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

وزيرة الشؤون الاجتماعية : التجربة الناجحة لمركز التنمية الريفية في التون الجرد بريف بانياس سيتم تعميمها

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ريمه قادري أنه بعد نجاح تجربة مركز التنمية الريفية في منطقة التون الجرد بريف بانياس في دعم وتنمية قدرات المجتمع المحلي لأهالي المنطقة سيتم تعميمها وانشاء مركزين مماثلين خلال العام الحالي في يبرود وتلكلخ.

وأشارت الوزيرة القادري خلال جولتها اليوم على المركز إلى أنه نفذ خلال الفترة الماضية نشاطات كثيرة منها تدريب العديد من النساء المعيلات للأسر في مجالات التريكو والخياطة ودورات للتوعية لإنشاء مشاريع جديدة برأسمال صغير داعية العاملات المتدربات إلى الاستفادة من التدريب والسعي لإثبات جدارتهن من خلال مشاريعهن الخاصة.

وأوضحت القادري أنه سيتم التعاقد مع بعض عاملات السجاد في حين تعمل الباقيات مع الجمعيات العاملة ضمن المركز بعقود وفق قانون العمل 17 وستتم إعادة بناء قدرات 16 من عاملات التريكو والخياطة وتدريبهن ومساعدتهن لإنشاء مشاريعهن الخاصة إضافة إلى أن الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية ستنفذ نشاطات اسبوعية هادفة على قاعة المسرح ضمن المركز تسهم في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي لكل فئات المجتمع المحلي وبشكل خاص فئة الشباب.

بدوره لفت محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى سعي المحافظة لتسويق منتجات المركز ودعم العاملات فيه من خلال التعاقد مع مؤسسات القطاع العام في مختلف المحافظات السورية ما يشجع زيادة الإنتاج في المركز والتوسع أفقيا بهذه المراكز منوها بالدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية والمجتمع المحلي في تقديم الخدمات الإنسانية والاجتماعية اللازمة للمواطنين.

بانوراما طرطوس-سانا

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات