تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة الرئيس الأسد يتسلم دعوة من ملك البحرين للمشاركة في القمة العربية القادمة التي ستعقد في الـ16 من أيار... وافق على رفع تعويض طبيعة العمل الصحفي.. مجلس الوزراء يناقش واقع الشركات المدمرة جراء الإرهاب لإعادة ...

وزير النقل م. علي حمود : سيكون هذا العام أفضل … إعانات للمشروعات التنموية في طرطوس 

في تصريح خاص أكد رئيس اللجنة الوزارية في طرطوس المهندس علي حمود أن زيارة اللجنة لمحافظة طرطوس كانت بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء للاطلاع بشكل مباشر على سير العمل في المشروعات التنموية التي سبق وتم تقديم إعانات حكومية لها ومعالجة العقبات والصعوبات التي تقف في وجه تحقيق الأهداف التنموية التي وجهت بها الحكومة.
وأضاف حمود: لقد حققت اللجنة خلال العام الماضي إنجازات عديدة نتيجة القرارات الجريئة التي اتخذتها في الوقت المناسب بدعم من رئيس مجلس الوزراء الذي يتلقى تقارير دورية من اللجنة إضافة لما ترفعه من مقترحات خطية تتحول إلى قرارات منه مباشرة أو من مجلس الوزراء أو من اللجنة الاقتصادية حسب الحال.
وتوقع حمود أن تكون الإنجازات هذا العام أفضل من العام الماضي وخاصة في مجال المشروعات التنموية على مستوى الوحدات الإدارية وزيادة الموارد المادية وتحسين مستوى الخدمات من جوانب مختلفة والانطلاق بالمشروعات الاستثمارية والبدء بتطوير واقع جزيرة أرواد بعد أن صدر مخططها التنظيمي وبعد أن أنهت وزارة السياحة دراسة متكاملة لتطويرها، وصيانة وتعميق مرفأي الطاحونة وأرواد، والبدء بكل الإجراءات والخطوات العملية لإقامة مدينة صناعات بحرية على الشاطئ السوري في عرب الملك واستكمال أوتستراد طرطوس- الدريكيش ومداخل مدينة طرطوس.
وذكر وزير النقل أن جامعة طرطوس ستشهد هذا العام الانطلاق بإشادة بعض الأبنية على الأرض المستملكة لها بعد أن وضعت في دائرة الاهتمام المطلوب. كما ستتم معالجة قضية المخطط التنظيمي لمناطق المخالفات والواجهة البحرية الشرقية لمدينة طرطوس والكثير من مشروعات الصرف الصحي التي كانت متعثرة ومنها محطة المعالجة الرئيسية لمدينة طرطوس حيث وعدت وزارة الموارد المائية بمعالجة أسباب توقف شركة طهران ميراب الإيرانية عن العمل.

 

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات