توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة طرطوس وفرع نقابة المهندسين

وقعت جامعة طرطوس وفرع نقابة المهندسين بالمحافظة اليوم اتفاقية للتعاون في مجال التدريب والأبحاث العلمية المشتركة بما يعزز نشر المعرفة الهندسية وتحقيق التكامل بين المجالين العلمي والعملي مدتها 10 سنوات.

وتنص الاتفاقية التي تم توقيعها في مقر رئاسة الجامعة على إقامة فعاليات مشتركة وتبادل الزيارات العلمية والقاء المحاضرات واستثمار القاعات التدريسية والمخابر لدى الجانبين في الأنشطة والدورات العلمية وترشيح المشاريع المقترحة حالياً في فرع النقابة لأن تكون مشاريع تخرج لطلاب الدراسات العليا في جامعة طرطوس.

كما تدعو الاتفاقية إلى تبادل الخبرات بين الفريقين من خلال ورشات العمل والتعاون ووضع مكتبات كليات الهندسة تحت تصرف المهندسين في فرع نقابة المهندسين وطرح مسابقات معمارية وهندسية على مستوى المحافظة والتعاون في مجال ضبط جودة الاعمال الهندسية المرافقة لإنشاء البنى التحتية وأبنية الجامعة تحت إشراف نقابة المهندسين وتسمية لجنة متابعة من الطرفين لتنفيذ بنود الاتفاقية وطرح كل ما هو مناسب لتعديل وتحديث هذه الاتفاقية بما يخدم التكامل والتعاون بين الطرفين.

وأشار رئيس جامعة طرطوس الاستاذ الدكتور عصام الدالي إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار ربط الجامعة بالمجتمع وتصب في خانة إعادة الإعمار.

بدوره بين رئيس فرع نقابة المهندسين بطرطوس المهندس حكمت اسماعيل أن الاتفاقية تهدف إلى الارتقاء بالعمل الهندسي من خلال التعاون بين نقابة المهندسين والاكاديميين في جامعة طرطوس لافتاً إلى تقديم مختبر النقابة الذي تم تجهيزه وإطلاقه مؤخراً ويضم جميع التجهيزات المخبرية الهندسية الحديثة لحضور طلاب كليات الهندسة إجراء التجارب مجاناً وحسم 25 بالمئة من كلفة التجارب التي يرغب الطلاب بإقامتها في المخبر.

بانوراما طرطوس-سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات