تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
بيان عملي بحري سوري روسي بالذخيرة الحية بإحدى القواعد البحرية في طرطوس.. العماد إبراهيم: قواتنا ماضي... الرئيس الأسد يصدر قانوناً بإحداث وزارة إعلام تحل بدلاً من الوزارة المحدثة عام 1961 تحت عنوان: “الأغلبية العالمية”.. حوار فكري وسياسي خاص لوزير الخارجية الأبخازي إينال أردزينبا مع الرئ... سورية تطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي على أراضيها الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية

صعوبة بإيصال الخبز لريف طرطوس.. وإجراءات لتوسيع إنشاء أفران عامة

تعاني المناطق الريفية البعيدة في محافظة طرطوس صعوبة إيصال خبز الأفران العامة في الوقت المناسب، نتيجة تكديسه فترات طويلة فتتأثر جودته سلباً، بينما لا يسمح الوضع المادي للناس الاعتماد على خبز الأفران الخاصة، نتيجة فرق الوزن الواضح وزيادة السعر، ما يسبب الازدحام على الأفران العامة، وذلك بحسب ما نقلته صحيفة «تشرين».

بدوره أكد عضو المكتب التنفيذي المختص لقطاع التجارة الداخلية في محافظة طرطوس حسان حسن ضرورة تفعيل الرقابة على عمل الأفران الخاصة والتوسع في إنشاء مخابز عامة في مناطق الريف وخاصة البعيدة، بما يسهم في إيصال الخبز الطازج والجيد إلى المواطن بالسعر المحدد.

من جانبه أشار مدير فرع المخابز الآلية في طرطوس عاطف أحمد إلى اتخاذ كل الإجراءات والخطوات لإيجاد الحلول المناسبة بالسرعة القصوى لإيصال الخبز إلى الناس بنوعية جيدة وفق السعر المحدد، ومنع استغلال حاجتهم اليومية.

وذكر أحمد أنه تم توجيه المعتمدين بتنظيم عملية نقل الخبز تحت طائلة إلغاء الاعتماد، كما وضعت الوزارة خطة توسيع انتشار المخابز الآلية في المناطق الريفية، حيث بدأ مخبز الصفصافة الاحتياطي بالإنتاج وتأمين حاجة المنطقة وقرى سهل عكار من الخبز وبجودة عالية.

إلى جانب ذلك بدأت الأعمال الإنشائية لثلاثة أفران أخرى في أرياف الشيخ بدر والدريكيش والقدموس، هي حيلاتا والحاطرية وبرمانة المشايخ.

بانوراما طرطوس -شام إف إم

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات