تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

خميس لـ الجهات العامة: اسحبوا بضائعكم من مرفأي طرطوس واللاذقية

طلب رئيس مجلس الوزراء عماد خميس من كافة الجهات العامة الإسراع بسحب البضائع العائدة لها من مرفأي طرطوس واللاذقية تجنبا لتحمل أعباء إضافية نتيجة التأخر بسحبها.
وجاء في تعميم حكومي أنه نظرا لقيام الشركة العامة لمرفأ اللاذقية والشركة العامة لمرفأ طرطوس باستيفاء البدلات المرفئية لقاء الأعباء والأجور والنفقات التي تتحملها الشركتان لقاء الخدمات المقدمة وذلك استناداً لأحكام نظام الاستثمار الصادر بالمرسوم رقم 67 لعام 2002 وقرار وزارة النقل رقم 3697 تاريخ 21-12-2015 .
هذا ولوحظ بقاء البضائع المستوردة من قبل الجهات العامة أو لصالحها في المرافئ لفترات طويلة ما أدى إلى تراكم بدلات مرفئة (خزن) على الجهات العامة صاحبة هذه البضاعة من جهة أخرى.
وأشار التعميم إلى أن الإعفاءات من بدلات الخزن التي تتطلبها الجهات العامة تؤدي إلى انخفاض إيرادات الشركتين وتحملهما مصاريف كبيرة لقاء الخدمات الفعلية المقدمة كونها ليست ضرائب او رسوم وبالتالي انخفاض الريعية الاقتصادية للشركتين.

بانوراما طرطوس -الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات