تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

(إسمنت طرطوس) تحقق إيرادات بـ 37 مليارا وتربح 629 مليون ليرة في 2017

حققت شركة إسمنت طرطوس إيرادات إجمالية تجاوزت 37 مليارا وأرباحا تجاوزت مبلغ 629 مليون ليرة حسب ما اظهرت الميزانية الختامية للشركة
للعام الماضي.

ويوضح مدير عام الشركة المهندس علي سليمان  أن الشركة أنتجت من مادة الكلينكر خلال العام الماضي كمية 829725 طنا ومن الاسمنت 753685 طنا بينما بلغت كمية الاسمنت المسوق والمسلم إلى مؤسسة تجارة مواد البناء “عمران” نحو 719900 طن بالتوازي مع إنجاز أعمال الصيانة الشاملة على الخطوط الانتاجية الأربعة بعد دخول ملحق العقد رقم 2 المبرم مع شركة مجموعة فرعون حيز التنفيذ في العام 2015.

ونفذ الكادر الفني للشركة حسب مديرها عددا من الأعمال الفنية النوعية ما وفر ملايين الدولارات التي كانت سترصد لتنفيذها منها عمرة شاملة على الفرن الثالث وأعمال نوعية من عمليات القص والاستبدال لحلقات جسم الأفران الدوارة المشوهة وتم انجاز صيانة شاملة للمبرد.

وأكد سليمان أن الإنتهاء من تنفيذ هذه العمرات والصيانات الشاملة للخطوط الانتاجية الأربعة انعكس إيجابيا على الجاهزية الفنية وزيادة الانتاجية الساعية للأفران بمساعدة المؤسسة العامة للاسمنت ووزارة الصناعة لتجاوز الصعوبات التي اعترضت الشركة خلال النصف الأول من العام وخاصة المساعدة على تأمين احتياجات الشركة من مادتي الفيول والكهرباء بما انعكس إيجابيا على تحسين الواقع الفني والإنتاجي للشركة وزيادة نسب تنفيذ الخطة الانتاجية خلال النصف الثاني من العام .

وخلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي سجلت الشركة إنتاج كمية 381136 طنا من الكلينكر ومن الإسمنت 269698 طنا ومبيعات وصلت كمياتها إلى 295023 طنا وصلت قيمتها إلى 12 مليار ليرة وكل ذلك تحقق حسب المهندس سليمان رغم صعوبات واجهتها الشركة كالتقنين الكهربائي وما رافق ذلك من مشاكل وصعوبات لإعادة تشغيل الأفران إضافة للوضع الفني والإنتاجي السيئ وقلة تسويق الاسمنت والاستجرار من مؤسسة “عمران” ما أثر سلباً على تنفيذ خطة التسليمات وخطة إنتاج الاسمنت .

وأكد سليمان حاجة الشركة الماسة إلى استملاك البلوك رقم 3 ذي الحجر الكلسي من أجل استقرار العملية الإنتاجية والحاجة الماسة لتأمين عدد من الآليات الخدمية والهندسية لارتباطها المباشر باستقرار واستمرار وتكاليف العملية الإنتاجية.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات