تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

إجراءات لتأمين الخدمات للمواطنين وتكثيف الرقابة على الأسواق

مع اقتراب حلول عيد الفطر اتخذت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك سلسلة من الإجراءات حرصت فيها على ضبط الأسواق وتوفير مختلف السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بالسوق.

وأكد معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك جمال الدين شعيب  أن الدوريات التابعة للوزارة تعمل على مراقبة الأسواق وسبر أسعار المواد المطروحة والتأكد من جودتها ومواصفاتها ومدة صلاحياتها مشيرا إلى تشكيل دوريات رقابية تعمل بالتناوب على مدار الساعة.

وبين شعيب أن الدوريات الرقابية مهمتها سحب العينات من المواد المشتبه بمخالفتها للمواصفات والشروط المطلوبة والتدقيق بأسعار المواد المعروضة وتلقي شكاوى المواطنين ومعالجتها بشكل فوري لافتا إلى أن الوزارة أصدرت لوائح بأسعار الحلويات بمختلف أنواعها واللحوم الحمراء والبيضاء والخضار والفواكه ودراسة أسعار الألبسة وتكلفتها لتناسب المواطن.

المهندس يوسف عقلة معاون مدير فرع دمشق للمؤسسة السورية للتجارة اشار إلى أن المؤسسة رفدت جميع صالاتها ومنافذ بيعها بتشكيلة واسعة من السلع والمواد الغذائية والاستهلاكية بمواصفات ونوعية جيدة وبأسعار منافسة لأسعارها في الأسواق والمحلات الخاصة إضافة إلى المعارض المختلفة التي تعمل على توفير المواد الغذائية والحلويات والألبسة والأحذية وكل ما تحتاجه العائلة لاستقبال عيد الفطر.

بدوره أوضح نائل اسمندر مدير فرع دمشق بالشركة العامة للمخابز أنه تم وضع جداول للمناوبة وتقسيم ساعات العمل لضمان الاستمرار بإنتاج مادة الخبز بمواصفات ونوعية جيدة بما يضمن وصول ربطة الخبز للمواطن بيسر وسهولة لافتا إلى أن الشركة العامة للمخابز اتخذت الاجراءات المناسبة لعدم التلاعب بوزن وسعر الربطة.

معروف زيتون مشرف على أحد أفران ابن العميد تحدث عن التحضيرات التي تقوم بها الأفران لتغطية حاجة السوق خلال عطلة العيد حيث يتم تجهيز كل المواد المستخدمة في صناعة مادة الخبز وصيانة الآلات وتجهيزها وتنظيم جداول المناوبات بين أفران ابن العميد كافة وتنظيم منافذ البيع.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات