تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

مدينة صافيتا… والماراتون الثقافي الأول

بانوراما طرطوس – حنان زروف:

في سياق تفعيل الأنشطة الثقافية قامت جمعية فضا للتنمية المجتمعية في مدينة صافيتا وبدعم من جهات اقتصادية وتجارية مختلفة بإطلاق مارتون ثقافي موزع على خمس جلسات استمرت طيلة شهر رمضان المبارك، حيث اختتم الماراتون جلسته الخامسة يوم الأربعاء الأخير من شهر رمضان الساعة الخامسة عصراً. وقد شاركت في تلك الفعالية العديد من الفرق وحضور لافت من أهالي المدينة ساد فيه جو من الحماس والتشجيع والرضى عن تلك الفعالية.
” شاركت في الماراتون مع زوجي وابنتيّ، أتمنى أن أعيد هذه التجربة مرة أخرى كما أشجع الجميع على المشاركة في المرات القادمة دون أن يشكل عامل الخجل من العمر عائقا ففيها تحفيز للذاكرة واستعادة المعلومات”. ما أدلت به السيدة جينا القحط-أمينة مكتبة في مدرسة-إحدى المشاركات في الماراتون ضمن فريق (العيلة).
أما علي زيدان أحد المتبارين عن فريق HA2 يقول: ” قرأت المنشور على صفحة المقهى الثقافي في صافيتا على الفيس بوك وأعجبتني فكرة الماراتون فقررت المشاركة، هي أول تجربة لي من هذا النوع وأتمنى الاستمرار لتلك النوع من الفعاليات”.
والجدير ذكره أن الماراتون تم بنجاح أثار إعجاب الحضور والمشاركين وحماسهم وذلك بعد عمل ومثابرة من فريق الماراتون استمرت تحضيراته طيلة شهرين ونصف والمؤلف من: (نوار محمود-رينيه لولو-زينب علي-رؤى كابر-حيدرة صالح-حسن أحمد).

يقول نوار محمود -طالب دكتوراه في القانون الدولي جامعة دمشق -وأحد أعضاء الفريق المنظم:
“عقد الفريق المنظم قبل الماراتون العديد من الاجتماعات بغرض تحديد الآلية والخطة التي ستسير وفقها المسابقات من حيث عدد الفرق ومستوى واختصاصات الأسئلة المطروحة عليها وطبيعة المراحل التي ستمر بها لتصل إلى المرحلة النهائية، ثم فتحنا باب الاشتراك بالماراتون من خلال المنصات الالكترونية”.
يتابع نوار: “وبناءً عليه اشترك بالماراتون 8 فرق من المجتمع المحلي في مدينة صافيتا، منهم من يمثل جمعيات ومؤسسات تطوعية ومنهم من كان ذو طابع عائلي أو أصدقاء، وقد حققنا بذلك الهدف المرجو من إقامة الماراتون بتشجيع المجتمع المحلي في مدينة صافيتا للمشاركة بالأنشطة الثقافية وخلق بيئة تعارف وتعاون بين مكوناته”.
أما فرح صالح-طالبة سنة رابعة في كلية الصيدلة وفي فريق التقديم للمسابقات مع سامي البابا-تصف لنا تجربتها قائلة:” كان الماراتون تجربة غنية إلى جانب أنا شغوفة فيه بالأصل وهو تقديم البرامج، زادت خبرتي وعززت ثقتي بقدراتي كما أضاءت على الجوانب التي ينبغي أن أعمل على تمكينها في شخصيتي في مجال تقديم البرامج. وقد كنت سعيدة بالتعاون مع صديقي سامي”.
وبذلك يصل الماراتون الثقافي إلى المرحلة النهائية بأربع فرق ليحصد فريق كولورز Colours المركز الأول والثاني لفريق HA2 ، أما المركز الثالث فقد ذهب لصالح فريق بصمة شباب سوريا في المدينة، حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين في ختام الجلسة.
ولتختتم بذلك إحدى الأنشطة الثقافية المميزة في مدينة صافيتا قام بتنفيذها فريق شبابي دائم العمل كخلية نحل يستحق كل التقدير والاحترام لجهوده.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات