تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يتلقّى برقيات تهنئة من قادة ورؤساء دول عربية وأجنبية بمناسبة الذكرى الثامنة والسبعين لع... الجلاء في ذكراه الثامنة والسبعين… تكريس الاستقلال وخيار المقاومة الرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الفطر في رحاب جامع التقوى بدمشق الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه عدداً من كبار علماء الشام دور المؤسسة الدينية بترسيخ الاستقرار من خلال ... الرئيس الأسد والسيدة الأولى يشاركان في إفطار جماعي بالمدينة القديمة في طرطوس الرئيس الأسد يلتقي المدرسين الفائزين بالمراتب الأولى في المسابقة العلمية التي أقامتها وزارة التربية الرئيس الأسد يلتقي ضباطاً متقاعدين: استثمار النضج والمعرفة والخبرة المتراكمة لخدمة الدولة والمجتمع الرئيس الأسد خلال لقاء مع أساتذة اقتصاد بعثيين من الجامعات العامة: الدعم يجب أن يبقى والنقاش لا يتم ... الرئيس الأسد يصدر القانون رقم ( 12 ) الخاص بحماية البيانات الشخصية الإلكترونية الرئيس الأسد يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل بحق ثلاثة قضاة

مدينة صافيتا… والماراتون الثقافي الأول

بانوراما طرطوس – حنان زروف:

في سياق تفعيل الأنشطة الثقافية قامت جمعية فضا للتنمية المجتمعية في مدينة صافيتا وبدعم من جهات اقتصادية وتجارية مختلفة بإطلاق مارتون ثقافي موزع على خمس جلسات استمرت طيلة شهر رمضان المبارك، حيث اختتم الماراتون جلسته الخامسة يوم الأربعاء الأخير من شهر رمضان الساعة الخامسة عصراً. وقد شاركت في تلك الفعالية العديد من الفرق وحضور لافت من أهالي المدينة ساد فيه جو من الحماس والتشجيع والرضى عن تلك الفعالية.
” شاركت في الماراتون مع زوجي وابنتيّ، أتمنى أن أعيد هذه التجربة مرة أخرى كما أشجع الجميع على المشاركة في المرات القادمة دون أن يشكل عامل الخجل من العمر عائقا ففيها تحفيز للذاكرة واستعادة المعلومات”. ما أدلت به السيدة جينا القحط-أمينة مكتبة في مدرسة-إحدى المشاركات في الماراتون ضمن فريق (العيلة).
أما علي زيدان أحد المتبارين عن فريق HA2 يقول: ” قرأت المنشور على صفحة المقهى الثقافي في صافيتا على الفيس بوك وأعجبتني فكرة الماراتون فقررت المشاركة، هي أول تجربة لي من هذا النوع وأتمنى الاستمرار لتلك النوع من الفعاليات”.
والجدير ذكره أن الماراتون تم بنجاح أثار إعجاب الحضور والمشاركين وحماسهم وذلك بعد عمل ومثابرة من فريق الماراتون استمرت تحضيراته طيلة شهرين ونصف والمؤلف من: (نوار محمود-رينيه لولو-زينب علي-رؤى كابر-حيدرة صالح-حسن أحمد).

يقول نوار محمود -طالب دكتوراه في القانون الدولي جامعة دمشق -وأحد أعضاء الفريق المنظم:
“عقد الفريق المنظم قبل الماراتون العديد من الاجتماعات بغرض تحديد الآلية والخطة التي ستسير وفقها المسابقات من حيث عدد الفرق ومستوى واختصاصات الأسئلة المطروحة عليها وطبيعة المراحل التي ستمر بها لتصل إلى المرحلة النهائية، ثم فتحنا باب الاشتراك بالماراتون من خلال المنصات الالكترونية”.
يتابع نوار: “وبناءً عليه اشترك بالماراتون 8 فرق من المجتمع المحلي في مدينة صافيتا، منهم من يمثل جمعيات ومؤسسات تطوعية ومنهم من كان ذو طابع عائلي أو أصدقاء، وقد حققنا بذلك الهدف المرجو من إقامة الماراتون بتشجيع المجتمع المحلي في مدينة صافيتا للمشاركة بالأنشطة الثقافية وخلق بيئة تعارف وتعاون بين مكوناته”.
أما فرح صالح-طالبة سنة رابعة في كلية الصيدلة وفي فريق التقديم للمسابقات مع سامي البابا-تصف لنا تجربتها قائلة:” كان الماراتون تجربة غنية إلى جانب أنا شغوفة فيه بالأصل وهو تقديم البرامج، زادت خبرتي وعززت ثقتي بقدراتي كما أضاءت على الجوانب التي ينبغي أن أعمل على تمكينها في شخصيتي في مجال تقديم البرامج. وقد كنت سعيدة بالتعاون مع صديقي سامي”.
وبذلك يصل الماراتون الثقافي إلى المرحلة النهائية بأربع فرق ليحصد فريق كولورز Colours المركز الأول والثاني لفريق HA2 ، أما المركز الثالث فقد ذهب لصالح فريق بصمة شباب سوريا في المدينة، حيث تم توزيع الجوائز على الفائزين في ختام الجلسة.
ولتختتم بذلك إحدى الأنشطة الثقافية المميزة في مدينة صافيتا قام بتنفيذها فريق شبابي دائم العمل كخلية نحل يستحق كل التقدير والاحترام لجهوده.

Facebook
Twitter
Telegram
WhatsApp
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات