تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

خلية نحل تصنع مشروعا ناجحاً

تخرج ياسرعبد الرحمن من كلية العلوم لكنه لم يعمل أبداً باختصاصه لأنه أراد أن يتابع حياته مع هوايته الخاصة بتربية النحل التي تحولت إلى مصدر دخل وبحث عن هوية خاصة به تميزه عن غيره في هذا المجال.

ويقول عبد الرحمن لنشرة وكالة سانا سياحة ومجتمع إن محبته للنحل تعود لأيام الطفولة لكنه اليوم يمتهن تربيته وينتج عسلاً صافياً، إضافة إلى أنواع مختلفة من الكريمات والزيوت العطرية والتجميلية الطبيعية التي يستخرجها من النباتات العطرية التي زرعها ويحصل عليها باستخدام جهاز تقطير لاستخراج نواتج التقطير واستخدامها بعلاج النحل في حال المرض.

عبد الرحمن من أبناء قرية ضهر بشير التابعة لمدينة صافيتا الذى بدأ في العام 1992 عمله بخلية واحدة أصبح لديه اليوم 200 خلية ويشير إلى أن إنتاجه يقدر بـ 500 كيلو سنوياً إضافة للغذاء الملكي وباقي المنتجات.

وأشار عبد الرحمن إلى مشاركاته المختلفة في عدد من المعارض في المحافظات والتي قدم خلالها نماذج عن صناعاته من العسل منها خل العسل الذي لاقى إقبالا من قبل المتذوقين لمذاقه وفوائده العلاجية كما قدم منتجات خاصة بالعناية بالبشرة وتجميلها وهو يسعى للحصول على براءة اختراع بهذا المجال.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات