تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

إنجاز منظومة الدفع الإلكتروني لـ الفواتير خلال أيام 

أكدت الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية التابعة لـوزارة الاتصالات والتقانة، أنه سيتم إنجاز منظومة الدفع الإلكتروني بالكامل خلال أيام بعد العيد لإجراء عمليات الدفع عن بعد فيما يتعلق بالفواتير والرسوم.
وبيّن مدير عام الشركة أيمن ملوك، أن دور الشركة هو ربط الجهات العامة كالمياه والكهرباء مع بعضها من جهة، إضافة إلى ربطها مع المصارف الحكومية والخاصة التي تقوم بعملية الدفع من جهة أخرى.
وفيما يخص تكاليف خدمات عمليات الدفع الإلكتروني بين الجهات الخاصة والحكومية، أوضح ملوك أنّ الحديث عنه ما زال مبكراً، مبيناً أنّ ذلك له علاقة بنوعية الخدمة التي يتم تقديمها.
وتابع مدير عام الشركة السورية للمدفوعات، أن هناك خدمات أساسية مرتبطة بتوجه الحكومة الإلكترونية، وخدمات أخرى ترتبط بتقديم التسهيلات الخاصة للمواطنين، كشراء تذكرة طيارة مثلاً.
ويمكن تسديد الفواتير حالياً عن طريق المصارف الحكومية المصرف التجاري السوري والمصرف العقاري السوري مع وجود طرف ثالث هو شركة المدفوعات السورية، والتي ستكون مركز الربط الرئيسي بين الجهات الحكومية العامة والخاصة لإتمام العملية بشكل كامل.
والدفع الإلكتروني هو عملية تقاصٍ مالي بين حساب المشترك لدى المصرف أي (كل موظف وطّن راتبه فيه)، والحساب الخاص للوزارة دون أن تفرض الأخيرة أي مبالغ أو رسوم مالية على عملية التقاص، سوى قيمة الفاتورة فقط. وبالنسبة للمشتركين ممن يملكون حسابات مصرفية لدى المصارف الخاصة ستتولى شركة المدفوعات مهمة الربط بين الوزارات والمصارف الخاصة التي حصلت أو ستحصل على ترخيص الدفع الإلكتروني من مصرف سورية المركزي.

بانوراما طرطوس -الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات