تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات  انطلاق أيام الثقافة السورية تحت عنوان (تراث وإبداع).. الرئيس الأسد يلتقي عدداً من طلبة الجامعات السورية الذين شاركوا في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطل...

الوزير حمدان يطالب يدعو شركات التأمين لتطويرعملها وتقديم خدمات جديدة والتركيز على التأمينات الصغيرة والبسيطة..

عقد الدكتور مأمون حمدان وزير المالية اليوم اجتماعا مع مجلس هيئة الاشراف على التأمين وذلك لمناقشة تطوير القوانين التأمينية بما يتناسب مع مصلحة المواطن
حيث بَين د. حمدان أن عملية الإنتاج مستمرة في هذا القطاع وزادت بعد عودة رجال الأعمال السوريين الذين كانوا خارج الوطن و اقبال العديد من المستثمرين الأجانب إلى سوريا و أكد حمدان على استمرار الدعم الحكومي لقطاع التأمين منذ بداية الازمة حتى الوقت الحالي.
منوها بوجود ١٣ شركة تأمين تقدم خدمات مختلفة مؤكدا على ضرورة تقديمهم لمنتجات تأمينية جديدة وتطوير عملهم بشكل أكبر خصوصا في المجال الصحي والتركيز على التأمينات الصغيرة والبسيطة كما أكد الوزير رفضه لأي مخالفة من قبل الشركات طالما هناك قانون يجب الالتزام به و أشار لأعضاء المجلس بأهمية المتابعة من خلال التقارير اليومية لاتخاذ القرارات بشفافية واضحة, أما فيما يخص التأمين على السيارات كشف الوزير أنه لا يوجد مشاكل مبينا سرعة الرد على الشكاوي و معالجتها بالطرق المثلى.
وطلب الوزير نشر ثقافة التأمين الصحي بتضافر كافة الجهود من قبل الوزارات والنقابات بالاعتماد على النظام الالكتروني الشامل لتخزين كافة الامور, و تفادي المشاكل ونوه على ضرورة التعاون مع الدول الصديقة ليكون المجال الاقتصادي اوسع في المجال التأمين.
من جهته بين مدير عام الهيئة العامة للتأمين المهندس سامر العش سمحنا بتأسيس شركات وساطة تأمين، مما يسمح بالتوسع لضم عدد كبير من المنتجات التأمينية غير الموجودة أهمها التأمينات الافرادية مؤكدا اصدار الحوكمة لتنظيم العمل بشركات التأمين والتعامل مع الجهات الوصائية بشفافية, وتم وضع معايير تتوافق مع المعايير الدولية لشركات التأمين وشركات إدارة النفقات الطبية بهدف تنظيمها.
مؤكدا توجه الهيئة لتطوير عمل مقدمي الخدمات التأمينية.
و بَين مدير سوق دمشق للأوراق المالية الدكتور عبد الرزاق قاسم بداية الأزمة تأثرت أسهم شركات التأمين بانخفاض سعر تداولها أم اليوم أسهم الشركات تعود للتعافي والوضع يتحسن بشكل ملحوظ, مشيرا أن على المواطن الحصول على حقه التأميني دون استغلال مع السعي لضبط العلاقة بين الجهتين.
ويذكر أن البنود التي طُرحت خلال الاجتماع أهمها
١- إحداث صندوق الرعاية الاجتماعية و وضع نظام لطريقة ادارته
٢- تعديل بعض القرارات لحل النزاعات بين الجهات التأمينية ضمن الهيئة دون اللجوء للقضاء
٣- ترخيص خبير لمقدمي الخدمات مع الاهتمام بشؤون الشركات والشؤون المالية

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات