تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

بمشاركة أكثر من 50 شركة وطنية.. انطلاق معرض الصناعات الغذائية ((فود إكسبو 2018)) في 26 الجاري بمدينة المعارض

تنطلق يوم الثلاثاء القادم 26 الشهر الجاري فعاليات معرض فود اكسبو للصناعات الغذائية والتعبئة والتغليف بدورته الرابعة عشر الذي تقيمه مجموعة “دلتا” للاقتصاد والأعمال” برعاية وزير الصناعة محمد مازن يوسف على أرض مدينة المعارض على طريق المطار .
وأكد رئيس المجموعة المنظمة للمعرض “غياث شماع في تصريح له أن معرض فود اكسبو الذي تشارك فيه أكثر من 50 شركة متخصصة بالصناعات الغذائية هو من اهم المعارض المتخصصة بالأغذية في سورية والذي يقام بين 26 الى 29 حزيران الحالي يهدف الى الترويج للصناعات الغذائية السورية وخاصة تلك التي صمدت خلال سنوات الأزمة رغم ظروف الحصار الجائر على الشعب السوري حيث تمكن الصناعي السوري من تأمين مستلزمات المواطنين المعيشية من خلال الإنتاج الغزير الذي لم يتوقف مطلقاً مبينا ان الصناعات الغذائية السورية من الصناعات المتطورة بسبب عراقتها وجودتها ومواصفاتها القياسية وسعرها المنافس والتي وصلت إلى كل دول العالم وحققت انتشاراً واسعاً وإقبالاً كبيراً في الأسواق المحلية والخارجية.

و أشار “شماع” الى ما تساهم فيه صناعة المعارض في تنمية الاقتصاد الوطني وتطوير التجارة وتبادل الخبرات بين الشركات العارضة بالإضافة إلى دورها الكبير في تنمية القطاع السياحي” فنادق ـ مطاعم ـ شركات طيران ـ شركات نقل ـ خدمات سياحية”، و بالتالي توفر فرص عمل جديدة ومتنوعة.
و بين شماع أن تلبية متطلبات المعيشة والمحافظة على الأمن الغذائي هي من أولويات الحل الاقتصادي اليوم وإعادة إقلاع المصانع الغذائية في صلب هذا العمل ولكي تكتمل لوحة التعافي لابد أن يتوج هذا الجهد بنشاط تسويقي فاعل وتنشيط يعيد ألق الصناعات الغذائية والزراعية ومستلزماتها كما في ((معرض فود إكسبو)) ما يسهم في مضاعفة القيم المضافة وتحسين شروط الإنتاج والاستهلاك والتصدير ، وإعادة البناء والنهوض بالصناعة وتعزيز التجارة وتحقيق الأمن الغذائي وخلق منتج غذائي تنافسي.
وذكر شماع أن المجموعة المنظمة للمعرض أمنت وسائل النقل للزوار من تحت جسر السيد الرئيس يوميا علما ان المعرض يفتتح أبوابه للزوار طيلة ايامه بين الساعة الرابعة بعد الظهر حتى العاشرة مساء.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات