تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
المهندس عرنوس: تم وضع خطة إسعافية سريعة للتعاطي مع الكارثة تضمنت في البداية تسخير كل السبل والوسائل ... الرئيسان الجزائري والمصري يتقدمان بالتعازي للرئيس الأسد والشعب السوري مجلس الوزراء يخصص /50/ مليار ليرة سورية كمبلغ أولي لتمويل العمليات الإسعافية المتخذة لمعالجة آثار ال... الرئيس الأسد يتلقى عدد من برقيات التعزية والتضامن مع سورية من رؤساء وملوك وقادة الدول الشقيقة والصدي... الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً طارئاً لمجلس الوزراء لبحث أضرار الزلزال الذي ضرب البلاد والإجراءات اللاز... مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما...

مناقصة لإستيراد 200 ألف طن من القمح

كشف مدير المؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب يوسف قاسم عن الإعلان عن مناقصة لاستيراد 200 ألف طن قمح ليتم البدء بتقديم العروض من تاريخ 2/7/2018 لأقل سعر ممكن بما يتناسب مع الأسعار العالمية.

و أشار قاسم عن استلام 134 ألف طن قمح منذ بداية موسم الحصاد في المحافظات كافة، كما تم صرف مبلغ 20 مليار ليرة سورية للفلاحين كأثمان للقمح من أصل 100 مليار ليرة، تم تخصيصها من الحكومة لشراء موسم القمح للعام الحالي من الفلاحين.

وأوضح قاسم أن عمليات الاستلام تجري بشكل جيد دون حدوث أي معوقات، سوى بعض الخلل في محافظة حماة، وذلك خلال استلام المحصول من الفلاحين غير المسجلين في تعاونيات الاتحاد العام للفلاحين نظراً لتأخرهم في التسجيل، وجرت معالجة الخلل بالتنسيق مع الجمعيات التعاونية وفرع اتحاد الفلاحين في حماة وتسديد الأثمان للفلاحين.

ولفت قاسم إلى أن اللجان الفرعية والمركزية في المحافظات تقوم بالتدقيق في مراكز الاستلام لمنع شراء أي قمح من الموسم الماضي والاستلام حصراً لموسم القمح الحالي لعام 2018 وذلك وفق توجيهات الحكومة لشراء القمح من الفلاحين بسعره المدعوم وهو 175 ليرة سورية لكيلو القمح الواحد، ليحصل عليه الفلاح المنتج لموسم العام الحالي، وفي نهاية مراحل استلام الموسم الحالي يمكن تخصيص فترة لاستلام محاصيل المواسم السابقة المخزنة لدى الفلاحين بأسعار تعلن في حينها.

بانوراما طرطوس -الوطن

 

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات