تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء يناقش واقع العملية الإنتاجية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي خطوات سعودية إيجابية تجاه سورية.. هل بات التقارب بين الرياض ودمشق قريب؟ أمام الرئيس الأسد.. أربعة سفراء يؤدون اليمين الدستورية الرئيس الأسد يبحث مع لافرنتييف مسار العلاقات الاستراتيجية السورية الروسية وآليات تنميتها مجلس الوزراء: التركيز على تنفيذ المشروعات ذات القيمة المضافة لناحية زيادة الإنتاج وتحسين واقع الخدما... مصدر سوري متابع: مخرجات اجتماع موسكو الثلاثي: انسحاب الجيش التركي واحترام سيادة وسلامة الأراضي السو... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 21-12-2022 الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بصرف منحة بمبلغ 100 ألف ليرة للعاملين في الدولة من المدنيين والعس... الخارجية السورية تتحدث عن حجم الخسائر جراء سرقة الولايات المتحدة للنفط السوري مجلس الوزراء يناقش آليات توزيع مادة المازوت على جميع القطاعات

إيران تدعم الاقتصاد السوري بـ6 مليار دولار

كشف مصدر مطلع في المصرف التجاري السوري اليوم أنه قد تم تخصيص ما يقرب من 6 مليارات دولار على شكل اعتمادات مالية من الجمهورية الايرانية مخصصة للتجارة بين سورية وايران.

لكن ليس من الواضح حتى الآن ما هي المبالغ التي صرفت منها بشكل فعلي حسب المصدر، بالتالي فإن الزيادة في الاعتمادات إلى ثلاثة أضعاف عما جاء في الاتفاقيات الثنائية بين البلدين عبر خطي الائتمان الموقعين في عامي 2013 و 2015 يدل على زيادة الحاجة إلى اعتمادات أكبر لتلبية التجارة وحاجة السوق المحلية.

وتابع المصدر قائلاً: مع أن هذه الاعتمادات قد خصصت خلال الفترة من الأعوام من 2012 وحتى 2017، فإننا نستطيع حساب حجم التجارة بين البلدين خلال تلك الفترة والتوصل إلى تقدير حجم التجارة الرسمية بين البلدين. حيث بلغت قيمة السلع الإيرانية التي تم تصديرها إلى سورية منذ عام 2012 حتى الشهر الثامن عام 2017 حوالي 1.313 مليار دولار ، أما واردات إيران من سورية خلال نفس الفترة فلم تتجاوز 91 مليون دولار، وهذا يعني أن الميزان التجاري الإيراني السوري رابح لمصلحة ايران بقيمة 1.222 مليار دولار.

بانوراما طرطوس -هاشتاغ سيريا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات