تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يطلق المرحلة الأولى من تشغيل مشروع الطاقة الكهروضوئية في مدينة عدرا الصناعية مجلس الوزراء: إعداد خطة متكاملة لتسويق موسمي الحمضيات والزيتون.. الموافقة على إنشاء محطة كهروضوئية ف... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً يتضمن النظام النموذجي للتحفيز الوظيفي للعاملين في الجهات العامة مجلس الوزراء .. خطة متكاملة لإعادة النشاط الاقتصادي والزراعي إلى الأرياف وتحسين الواقع الخدمي لبنان يعتقل طبيباً سورياً جند إخوته الضباط لمصلحة الموساد: رحلة التجسس من السويد إلى دمشق السيدة أسماء الأسد تكرم أوائل سورية في الشهادة الثانوية بكل فروعها مجلس الوزراء يناقش مشروعي منح تعويض مالي للعاملين بوظائف تعليمية وإدارية بالأماكن النائية وشبه النائ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بقبول عدد من طلاب كليات الطب ومن حملة الإجازة في الطب كملتزمين بالخدمة لدى... الرئيس الأسد يصدر أمراً إدارياً بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط والطلاب الضباط الاحتياطيين وصف الض... مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي يتيح إصدار النظام النموذجي للحوافز والعلاوات والمكافآت للعاملين ف...

القبض على محتال يشتري أشياء من المواطنين عبر الانترنت ويدفع ثمنها دولارات مزورة

بناءً على المعلومات الواردة إلى إدارة الأمن الجنائي بوجود شخص يقوم بترويج مبالغ مالية مزورة مستخدماً أحد مواقع التواصل الاجتماعي ستاراً لأعماله الإجرامية.

ومن خلال البحث والتحري تمكن فرع مكافحة التزييف والتزوير بإدارة الأمن الجنائي من إلقاء القبض على المذكور، وتبين أنه يدعى ( م – ا )، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على امتهان أعمال النصب والاحتيال على المواطنين وترويج الدولار الأمريكي بالاشتراك مع شخص متواري ، حيث يستخدم صفحة وهمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لعدم كشف هويته الحقيقية، ويقوم بدخول الصفحات التي تعرض إعلانات لبيع أشياء مستعملة ويتواصل مع أصحابها ويتفق معهم على شراء ما يعرضونه ثم يدفع الثمن بمبلغ مزيف من الدولار الأمريكي بحجة أنه يريد السفر ولا يمتلك الوقت الكافي لتصريف المبلغ، وقد ارتكب عدة عمليات نصب واحتيال منها:

ــ شراء جوالين من شخص عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي بمبلغ /1000/ ألف دولار مزيف.

ــ ترويج مبلغ /700/ سبعمائة دولار أمريكي بنفس الطريقة السابقة.

ــ شراء هاتف جوال عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي من شخص بعد إقناعه بأخذ ثمنه بالدولار الأمريكي،ثم بيعه لأحد أصحاب المحلات بمبلغ /200.000/ مائتي ألف ليرة سورية.

ــ احتال على شخص منذ حوالي سنتين، وأخذ منه مبلغ /400.000/أربعمائة ألف ليرة سورية مدعياً أنه يعمل بالتجارة وسيعطيه نسبة من الأرباح، وبعد انكشاف أمره أعاد له جزء من المبلغ على عدة دفعات.

ومازالت التحقيقات مستمرة لإلقاء القبض على المتواري ، ويجري العمل على تقديم المقبوض عليه مع المصادرات إلى القضاء المختص .

تهيب وزارة الداخلية بالإخوة المواطنين أخذ الحيطة والحذر عند القيام بعمليات البيع والشراء عبر الانترنت والتأكد من هوية الأشخاص الذين يتعاملون معهم حفاظاً على حقوقهم.

المصدر: وزارة الداخلية

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات