تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

انطلاق معرض “صنع في سورية” للصناعات النسيجية بمشاركة 152 شركة

افتتح الدكتور محمد سامر الخليل وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية اليوم فعاليات معرض “صنع في سورية” للصناعات النسيجية الذي يقيمه اتحاد المصدرين السوري بالتعاون مع اتحاد غرف التجارة والصناعة السورية بمشاركة أكثر من 152 شركة من مختلف المحافظات وذلك في مدينة المعارض بدمشق.

ويستمر المعرض حتى الـ 14 من الشهر الحالي وهو متخصص بالألبسة الرجالية والولادية والنسائية واللا نجري ومستلزمات الإنتاج والجلديات.

وأشار رئيس اتحاد المصدرين محمد السواح في تصريح لـ سانا إلى أن الهدف من المعرض هو الترويج للصناعات النسيجية في السوق الداخلية وإظهار جودتها وعودتها بقوة بعد التعافي التدريجي الملموس لافتا إلى أن المعرض يشكل أيضا فرصة لعقد الكثير من الصفقات التجارية في مجال توريد الألبسة وفتح أسواق جديدة والوصول بالمنتجات السورية إليها وذلك بسبب وجود عدد من الزوار من الدول العربية للاطلاع على المنتجات وخلق فرص للتصدير وتحقيق قيمة مضافة للمنتجين.

بدوره أكد رئيس غرفة صناعة دمشق وريفها سامر الدبس أهمية توقيت المعرض لكونه يأتي في وقت موسمي يناسب المنتجين لتسويق بضائعهم والتعريف بها من خلال اللقاءات التي يوفرها المعرض بين المنتج والتاجر بما يعود بالنفع على الجانبين مشيرا إلى السعي الدائم لإزالة المعوقات أمام الصناعيين والتجار لتصريف البضائع داخليا وخارجيا.

من جهته أوضح رئيس رابطة المصدرين السوريين للألبسة والنسيج أكرم قتوت أن المنتج السوري مطلوب في الأسواق الخارجية لجودته العالية وأصالته فالنسيج السوري معروف منذ مئات السنين وهناك سعي دائم لإرجاعه إلى ألقه وشهرته لافتا إلى دور الرابطة في مساعدة المنتجين على تسويق منتجاتهم في الأسواق الداخلية من خلال إقامة المعارض ودعوة التجار من أغلب الدول لخلق فرص تصديرية تنعكس إيجابا على المنتج وعلى دعم الاقتصاد الوطني.

وأكد فراس تقي الدين المدير التنفيذي لشركة ريكس وزمرلي للألبسة الداخلية والقطنيات أن إعلان عودة الشركة للسوق الداخلية بأسعار منافسة للمنتجات الأخرى وبنفس الجودة مع تطور في الإنتاج وتركيز الاهتمام الربحي على التصدير فقط هو أهم أهداف مشاركته بالمعرض.

وأضاف تقي الدين: المعرض يشكل فرصة للتعريف بالمنتج ومواصفاته وإظهار قوة وإرادة المنتج السوري وقدرته على تحدي الظروف الصعبة والعودة من جديد إلى الأسواق الداخلية والخارجية.

بانوراما طرطوس- سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات