تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

مشروع سوري روسي جديد لبناء 2000 وحدة سكنية خلال السنوات الثلاث القادمة

كشف لقاء مجلس الأعمال الروسي السوري عن الرغبة الروسية بتواجدها في السوق السورية، وأن تكون جسراً لدخول السلع السورية إلى السوق الروسية وبخاصة الغذائية والنسيجية، والعمل على تكيّفها مع متطلبات المواصفات الروسية وأذواق المستهلك الروسي.
وبين اللقاء مع الأصدقاء الروس بحسب السيد غسان القلاع رئيس اتحاد غرف التجارة السورية أن البلدين يؤسسان لتطوير التعاون الاقتصادي والصناعي مما يحتم على رجال الأعمال أن يكونوا أداة فاعلة في سبيل تحقيق ذلك، وأن يجري العمل على ضرورة تفعيل الاتفاقيات الكثيرة التي تم توقيعها بين سورية وروسيا، خصوصا وأن الظروف السورية أصبحت مناسبة للانتقال إلى ميادين العمل والإنتاج، لتوسيع حجم التبادل التجاري الذي وصل في النصف الأول من العام الحالي إلى ما يزيد عن 226 مليون يورو وذلك لوجود المنتجات الكثيرة لتبادلها بين سورية وروسيا الاتحادية كالحديد والخشب والأعلاف والمنتجات الزراعية، وبعض المنتجات الغذائية، وتمت الإشارة خلال اللقاء إلى ضرورة اعتماد الاسعار التأشيرية في روسيا، لأنها أسعار فعلية، وعلى المصدرين السوريين الاستفادة من الحسومات الجمركية للدول النامية، مما يعزز وصول المنتجات السورية إلى السوق الروسية، كما لفتَ المجتمعون إلى موقع سورية الاستراتيجي الذي يتيح لأن تكون سورية مدخلاً لأسواق عديدة اضافة للطاقة الشبابية التي لم تتوقف عن الابداع والعطاء حتى في ظل الأزمة، وكلف الانتاج البسيطة.
كما أشار الجانب الروسي إلى إقامة مشروع شركة بناء مشتركة ستعمل على بناء وحدات سكنية خلال السنوات الثلاث القادمة تضم حوالي 2000 وحدة سكنية، ويتطلب المشروع تضافر جهود رجال الأعمال مع المؤسسات الحكومية، وهذا المشروع يشكل حافزا لعدد كبير من المستثمرين الروس كي يتوجهوا إلى قطاع البناء السوري.
بانوراما طرطوس- الخبر

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات