تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

عدّادات كهرباء جديدة في سورية قريباً..وإجراءات لتلافي الانقطاع المتكرر والفواتير العالية

قدمت مديرة المعلوماتية في مؤسسة توزيع الكهرباء رسائل تطمينية أن المرحلة القادمة ستشهد وضع حزمة من الإجراءات الإدارية التبسيطية الهادفة لخدمة المواطن بشكل أفضل، بهدف إزالة أكبر المشاكل المتعلقة بالانقطاع المتكرر وبالفواتير العالية القيمة وغيرها. وسيكون تركيز المؤسسة على خطوات نحافظ فيها على وقت المواطن عندما يحتاج لبعض البيانات الكهربائية وخفضاً في التكاليف التي يمكن أن يتعرض لها. سنعمل على ذلك كله عبر استخدام أحدث التقنيات التي يمكنها تأمين الخدمات المختلفة.

و ستتخذ إجراءات يستطيع أي مواطن تحميل التطبيق اللازم على الموبايل ليستطيع الاستعلام عن كل ما تم ذكره.

تضيف السيدة شهاب الدين: أن المؤسسة تعمل حالياً مع الشركة السورية للمدفوعات الالكترونية، بحيث ترتبط مع شركات التسديد للمصارف ليكون لدى المواطن أكثر من قناة للدفع.

والجدير ذكره أن المؤسسة تعمل حالياً على إدخال نظام AMI – البنية التحتية المتقدمة للعدادات – التي ستمثل الحل الأجدى للمشاكل التي تؤرّق المواطنين ويشتكون منها.

مدير المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء السيد عبد الوهاب الخطيب تطرق للحديث عن ابرز العدادات الآلية المطروحة حالياً والتي يتم العمل فيها على خلق منظومة للقراءة الذكية تزيل الأعباء عن المواطن، خاصة فيما يتعلق بالقراءات الخاطئة واللامنطقية أو وضع أرقام تقديرية دون رؤية العداد مطلقاً.

وذكر الخطيب أن الوزارة أقلعت بالمشروع بالإعداد لدفتر الشروط ويتوقع أن هذا المشروع الحيوي يحتاج لحوالي ثلاث سنوات ليتم تطبيقه على أرض الواقع وستكون منطقة عدرا الصناعية هي أول منطقة يجرى عليها الاختبار الأول لهذه العدادات التي تجعل أكبر مشكلتين طالما عانى منهما المواطن (القراءات الخاطئة وقاطع التيار) يصبحان في طي النسيان.

افراز المتعدي على الشبكة

وتطــــــرق الخطيب لوجود مشروع حيوي آخر مســـــبق الدفع على غرار الفواتير الهاتفية مسبقة الدفع تم عرضه للإعلان حيث يتضمن المشروع تركيب عدادات آليـــــــــة خاصة تستطيع ضبط التعدي على الشبكة بحيــــــــث حتى لو استطــــــــــاع المتعدي قطع الخط قبل العداد ان يرصد هذا العداد الزمن الذي توقف فيه عن العمل ويصـــــــله للحاسب الآلي العام ليصار الى معالجة التعدي بكل دقة مما سينصف المستهلك النظامي ويفرز المتعدين بكل جــــــــــــلاء.

كهرباء ريف دمشق

من ناحية ثانية طمأن مدير كهرباء ريف دمشق المشككين بأن الطاقة الكهربائية التي يتم العمل لتحسينها لدرجة يمكننا القول فيها إن الانقطاع سيكون شبه معدوم بفضل المنظومة الكهربائية التي يتم تطويرها.

وتطرق الحده الى الجهود التي تبذلها المديرية لتأمين الطاقة الكهربائية لجميع مناطق ريف دمشق ضمن معادلة الطاقة المتولدة والطاقة المستهلكة، اللتان عندما تتعادلان لن يحصل أي انقطاع بالتيار الكهربائي، وهذا الأمر من ضمن أولويات مديرية كهرباء الريف.

بانوراما طرطوس -الخبر

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات