تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

التجارة الداخلية: استجرار أصناف ونخب التفاح بنسب متساوية

أكدت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن السورية للتجارة اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لاستجرار محصول التفاح لمن يرغب من المزارعين.

وبينت الوزارة في نشرة لها أن السورية للتجارة ستعمل على شراء أصناف ونخب التفاح بنسب متساوية بحيث لا تكون هناك كمية لصنف على حساب آخر وذلك منعاً من قيام بعض التجار بشراء الأصناف السليمة وترك الأصناف المعدة للتصنيع.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تسليم الفلاحين مباشرة ثمن محصولهم بشيكات شريطة حصولهم على براءة ذمة من الجمعيات الفلاحية وفق الأسعار التأشيرية التي حددتها اللجنة الاقتصادية.

وشكلت في كل محافظة لجان مختصة لاستجرار وتسويق التفاح من الفلاحين. وكانت فروع السورية للتجارة قامت منذ شهرين بتوزيع الصناديق المخصصة لنقل التفاح على الفلاحين حيث وزعت نحو 450 ألف صندوق حقلي عن طريق الجمعيات الفلاحية وقدمت كل التسهيلات اللازمة لهم لاستلام الكميات المطلوبة من قبلهم وفق الأسعار المحددة.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات