تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة... الرئيس الأسد لوفد مشترك من روسيا الاتحادية وجمهورية دونيتسك الشعبية: روسيا وسورية تخوضان معركة واحدة...

السورية للحوالات المالية دون مكاتب في المحافظات

أكد مدير الشركة السورية للنقل والسياحة فايز منصور تراجع الشركة عن طرح شاليهات منتجع بلوبي للاستثمار على القطاع الخاص، مبيناً أن فكرة الاستثمار كانت موجودة لكنها ألغيت نظراً للعائدات الكبيرة المحققة في الموسم السياحي الأخير بسبب الإقبال الكبير ونسب الأشغال المرتفعة.

وبين منصور أن المنتجع عندما كان في طور الإنشاء تعرض لبعض التقصير بسبب الوضع المالي للشركة، فأعطي لمستثمر لتنفيذ الغرف الفندقية مقابل استثمارها لمدة 25 عاماً وهي فترة تعاقد الشركة مع مجلس مدينة طرطوس، موضحاً أن منتجع بلو بي منذ نشأته كان فيه مطاعم وغرف فندقية و48 شاليهاً، والمطاعم استثمرت من قبل القطاع الخاص أيضاً لمدة خمس سنوات انقضى منها عامان ونصف، أمّا الشاليهات تستثمرها الشركة.

وفيما يتعلق بمؤسسة الحوالات المالية الداخلية التي كان من الفترض اطلاقها منذ فترة كبيرة بين منصور أن مكاتبها موجودة في دمشق-الفردوس وفي طرطوس، إلا أن مكتب طرطوس الذي كان مستأجراً وبعد خلاف مع المالك الأساسي له الذي رفع دعوى على الشركة استطاع استرداد المكتب، ما أخر افتتاح المؤسسة التي ينتظر افتتاحها الآن تجهيز مكتب آخر في طرطوس أو اللاذقية ليصار إلى إطلاق عملها، مضيفاً: مبدئياً الشركة سيكون لها مكتبان أو ثلاثة ثم مكاتب في جميع المحافظات.

وذكر منصور أن إيرادات الشركة الإجمالية في عام 2017 بلغت 500 مليون ليرة، وصافي الربح نحو 230 مليون ليرة والنفقات 190 مليون ليرة وإجمالي الربح 312 مليون ليرة، أمّا إيرادات عام 2018 حتى نهاية شهر آب قدرت بما يقارب 250 مليون ليرة باستثناء الإيرادات التي ما زالت قيد التدقيق ولم تُحتسب بعد، كما بلغت النفقات المسجلة قيدياً ما يقارب 95 مليون ليرة.

يذكر أن الشركة تمارس دوراً رئيسياً في تنفيذ سياسات وزارة السياحة في تطوير الخدمات السياحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، مع الحفاظ على الهدف الاقتصادي للشركة في تحقيق أرباح معقولة.

بانوراما طرطوس -الوطن

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات