تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا... رفع جهوزيته العسكرية في تل رفعت.. وروسيا عززت وجودها في عين العرب … الجيش يحصن مواقعه شمال حلب وفي ت... بحضور الرئيس الأسد.. إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة من محطة حلب الحرارية بعد تأهيلها وزير المالية: الإيرادات العامة للدولة تتجاوز 6300 مليار ليرة خلال الربع الاول من العام الحالي بزيادة...

الثروة السمكية توقع عقدا مع السورية للتجارة لتوريد أسماك المشط

وقعت الهيئة العامة للثروة السمكية عقداً مع المؤسسة السورية للتجارة لتوريد نواتج تجارب الهيئة من أسماك المشط وبأسعار تشجيعية تلبي احتياجات المواطنين.

وبين الدكتور عبد اللطيف علي مدير الهيئة انها افتتحت ثلاثة منافذ في اللاذقية لبيع نواتج تجارب أسماك المشط لعام 2018 موزعة على طريق اللاذقية دمشق قرب جسر حريصون وطريق اللاذقية حلب قرب مزرعة 16تشرين ومنفذ بيع جبلة شرق الملعب البلدي.

وتقوم الهيئة بتجربة استزراع أسماك المشط في الأقفاص العائمة كأول تجربة في سورية للتربية المكثفة.

وأشار علي إلى أن التجارب تجري لمقارنة كفاءة النمو لأسماك المشط الأزرق والمشط النيلي والمشط وحيد الجنس والنتائج مشجعة لكل الأنواع مع تفوق المشط وحيد الجنس في معدلات النمو.

وأوضح علي أن ما ينتج عن هذه التجارب يجري تسويقه في السوق المحلية لتوفير لحم السمك السليم والصحي للمواطنين والمساهمة في نشر ثقافة التربية المكثفة لأسماك المياه العذبة وسيتم تعميم نتائج التجارب على المربين من خلال شعبة نقل التقانة في الهيئة.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات