تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

مغادرة 4 شاحنات بضائع عبر معبر نصيب محملة بالزيوت والحمضيات والفواكه

غادرت أمس 4 شاحنات محملة بالبضائع المختلفة من زيوت وحمضيات وفاكهة مركز حدود نصيب متجهة إلى مركز جابر الأردني ومنه إلى دول الجوار بينما وقع القطاعان الخاصان السوري والأردني اتفاقية تفاهم في مجال شحن البضائع.

وقال صالح كيشور رئيس اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية: إن الاتفاقية التي وقعت مع اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في الأردن اليوم هي لتنظيم العمل بين الدولتين في القطاع الخاص وإنهاء موضوع العمولات تحت مظلة القوانين في كل من سورية والأردن وإيجاد بيئة أفضل للتعاون بين القطاعين النقليين في الدولتين حتى يحصل كل طرف على حقوقه بحسب القرارات الناظمة الصادرة من قبل وزارة النقل السورية.

وأشار إلى أن وزارة النقل في سورية قدمت كل الجهود لإعادة فتح معبر نصيب وجريان خط الترانزيت بين سورية والدول العربية موضحا أنه رغم كل التدمير الذي تعرض له مركز نصيب لكن الجميع مصر على تقديم كل الخدمات للمسافرين ضمن مراكز مؤقتة.

هاشم قسومة مساعد الأمين العام لاتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية لفت إلى أن الاتفاقية لتذليل كل العقبات التي تواجه شركات شحن البضائع والسائقين وهي بداية لكسر الحصار المفروض على سورية.

يشار إلى أن معبر نصيب افتتح رسميا في الـ 15 من الشهر الجاري وقدم اتحاد المصدرين السوريين شاحنة محملة بـ 21 طنا من الفاكهة والخضار كهدية للفعاليات الاقتصادية في الأردن.

بانوراما طرطوس -سانا

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات