تخطى إلى المحتوى
آخر الأخبار
مرسوم خاص بالأسواق القديمة والتراثية في محافظات حلب وحمص ودير الزور يحمل إعفاءات وتسهيلات غير مسبوقة الاحتلال التركي يطلق تحذيرات للأهالي ويحشد قواته تمهيداً لعدوان جديد على الأراضي السورية استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح ستة آخرين باعتداء لطائرات الاحتلال التركي بريف حلب مجلس الوزراء: تشجيع الكفاءات والخبرات للترشح لانتخابات المجالس المحلية.. منح مؤسسة الصناعات الغذائية... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتحديد الثامن عشر من أيلول المقبل موعداً لإجراء انتخاب أعضاء المجالس المحل... المجلس الأعلى للإدارة المحلية يمنح المحافظات 10 مليارات ليرة لدعم موازناتها المستقلة.. ناقلة غاز تغادر ميناء بانياس بعد تفريغها 2000 طن الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس والقنيطرة وحمص... بتوجيه من الرئيس الأسد.. مجلس الوزراء يقر إضافة اعتمادات لتمويل مجموعة من المشروعات الحيوية الخدمية ... الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بتعديل تعويض العاملين بالتفتيش ليصبح بنسبة 75 بالمئة من الأجر المقطوع النا...

الدفاع الروسية: منظومات “إس300” التي سلمتها روسيا لسورية ليست لدى أي دولة أخرى

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن منظومات “إس300 بي إم2” الصاروخية التي تم تسليمها لسورية تختلف عن المنظومات الصاروخية الكلاسيكية من هذا النوع وتتميز بمواصفات حديثة.

ونقلت صحيفة “إزفيستيا” عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية قوله: إن هذه المنظومات الصاروخية مزودة بمحطة رادار حديثة ورادار إطلاق النار المحدث وبمركز القيادة المحمول وتتميز بمنصات الإطلاق المحدثة الأمر الذي يسمح لها باستخدام الذخائر القوية بعيدة المدى”.

وأشار المصدر إلى أن هذه الصواريخ وخلافا للمنظومات الكلاسيكية قادرة على مواجهة الصواريخ الباليستية التكتيكية متوسطة المدى وإصابة الأهداف الجوية على مدى 250 كيلومترا وذلك إضافة إلى قدرتها على العمل في ظروف الحرب الإلكترونية”.

ولفت المصدر إلى أن النسخة المسلمة لسورية تختلف عن النسخ الأخرى من المنظومة نفسها والتي يتم تصديرها من روسيا لعدة دول.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أكد في وقت سابق أن الجانب الروسي أكمل عملية تسليم المنظومات الصاروخية للدفاع الجوي “إس 300” إلى سورية.

ويأتي قرار روسيا تسليم الجيش العربي السوري منظومة الدفاع الجوي “اس 300” بهدف حماية الأجواء السورية من أي تدخل مستقبلا وحماية العسكريين الروس من أي عدوان لاحق.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on print
Print

إقرأ أيضامقالات مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعونا على فيس بوك

مقالات